السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله ينظم لقاء تدريبيا حول مفاهيم حقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- نظم مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان مجموعة لقاءات تدريبية حول مفاهيم حقوق الإنسان والتسامح كاداة للعيش المشترك ، وذلك بحضور مجموعة من طلبة قرية عابود في رام الله ، ضمن " مشروع تعزيز مفاهيم التعايش والسلم المجتمعي من خلال التسامح لدى شباب فلسطين "، الذي ينفذه المركز مع طلبة الجامعات الفلسطينية في الضفة والقطاع، وذلك في قاعة الكشافة في قرية عابود.

وأكد المشاركون في اللقاء على ضرورة عزيز التسامح ونشر ثقافة التسامح بين المختلف دينيا في الاراضي الفلسطينية وأوصى المشاركون في اللقاء، إلي ضرورة تنشئة أجيال بكاملها على التربية على حقوق الإنسان في مختلف المستويات التعليمية، الأمر الذي يجعلها متشبعة باحترام حقوق الإنسان، بغض النظر عن الجنس أو اللون، أو العرق، أو اللغة أو الدين، أو الأصل الاجتماعي.

واكدوا على أهمية التثقيف في مجال حقوق الإنسان على انه يشكل عملية شاملة تستمر مدى الحياة ويتعلم من خلالها الناس احترام كرامة الآخرين ووسائل طرق كفالة هذا الاحترام في المجتمع، وضرورة إشاعة المعرفة لحقوق الإنسان عن طريق التعريف بالمواثيق والمعاهدات الدولية المختلفة.

وركزت اللقاءات التدريبية على الانفتاح على الاخر المختلف دينيا بحيث سيتم عقد مدموعة من اللقاءات التي ستجمع كل المشاركين في المشروع لتعزيز معرفة الاخر.