السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ تنظم يوما طبيا ضد هشاشة العظام

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 14:16 )
قلقيلية -معا- نظمت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية وبالتعاون مع لجان الرعاية الصحية / عزون صباح اليوم يوما طبيا مجانيا في مقر الجمعية ضد هشاشة العظام.

واشتمل اليوم الطبي على محاضرة تطرقت الى موضوع هشاشة العظام اسبابه، اعراضه، تشخيص المرض، طرق الوقاية منه ، و ايضاً إجراء فحص طبي للسيدات المدعوات من اجل الكشف عن هشاشة العظام، وتقديم العلاج المناسبة لهن ولأبناء المجتمع المحلي التي جاءت بتنفيذ لجان الرعاية وأشرفت على إجراء الفحوصات أخصائية المختبرات / إلهام علما أنه تقرر تنفيذ هذا النشاط شهريا إضافة لتخصصات العظام والجلد.

وقد شهدت أم طارق الممرضة في لجان الرعاية و المسؤولة عن تنظيم هذا اليوم بجهود الجمعية المباركة في تنظيم هذا اليوم الطبي المجاني ،هذه الجهود التي تأتي إيمانا من القائمين على الجمعية بأهمية التواصل مع أبناء المجتمع المحلي، وتقديم ما يمكن تقديمه من خدمات تتعلق باحتياجات المجتمع الأساسية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الرسمية وغير الرسمية.

من جهتها أعربت إقبال نزال أمين سر الجمعية عن عميق شكرها وتقديرها لكل من ساهم وشارك في تنظيم فعاليات هذا اليوم الطبي الذي يأتي ضمن برامج وفعاليات تجسد رؤية الجمعية في أهمية وضرورة التواصل مع المجتمع المحلي والأهالي وخدمتهم وفق الإمكانيات والموارد المتاحة بتعاون الجمعية مع المؤسسات الصحية الرسمية والخاصة.

وقد أشاد المشاركون من الأهالي بهذا اليوم الطبي المجاني، معربين عن سعادتهم بدور الجمعية في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تقدم الخير والمنفعة.