السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

عباس زكي يستقبل السفير الهندي لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 14:29 )
رام الله -معا- استقبل عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية صباح اليوم بمكتبه بي أس مبارك السفير الهندي لدى دولة فلسطين.

ورحب زكي بزيارة بالسفير بي اس مبارك وأطلعه على الاوضاع الفلسطينية وأبعاد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين كعضو مراقب في الامم المتحدة، مشيداً بدور الهند ومكانتها باعتبارها أحد أهم الاعمدة في العالم ومنبراً للنضال والحضارة، والدعم المتواصل للقضية الفلسطينية والعلاقة التاريخية بين فلسطين والهند منذ عهد الرئيس غاندي ونهرو .

كما أطلع زكي السفير الهندي على أخر المستجدات الفلسطينية وعملية السلام المتوقفة نتيجة التعنت والصلف الاسرائيلي تجاه عمليـة السلام والإجراءات التعسفية المستمرة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بالاستمرار ببناء الوحدات الاستيطانية ضاربة بعرض الحائط كافة قرارات الشرعية الدوليـة وعلى الجرائم الاسرائيلية التي بلغت ذروتها بالقوانين الجائرة بحق اسرى الحرية مما دفع بعضهم للإضراب عن الطعام أكثر من سبعة أشهر وهذا أطول اضراب عن الطعام في تاريخ البشرية، وكذلك المحاولات الاسرائيلية اليائسة بتهويد القدس.

وعلى صعيد المصالحة أكد زكي أن انهاء الانقسام هو مصلحة وطنية ودوليـة خاصة بعد اعلان دولة فلسطين كعضو مراقب في الامم المتحدة التي أول ما تتطلب الوحدة السياسية والجغرافية من أجل تجسيد الدولة على الارض وتحقيق الثوابت الوطنية .

بدوره اكد السفير الهندي على مواقف بلاده الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وأثنى على الدور الذي تقوم به فتح من أجل ترتيب البيت الفلسطيني