السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للتضامن مع الأسرى في ساحة المهد

نشر بتاريخ: 20/02/2013 ( آخر تحديث: 20/02/2013 الساعة: 15:10 )
بيت لحم- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني وبالتعاون مع الشبيبة الفتحاوية وأخوات دلال واللجان الشعبية اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال حيث رفع المعتصمون اللافتات التضامنية مع الأسرى وهتفوا بالحرية والعدالة لهؤلاء الأسرى.

وفي كلمة لمدير نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم وجه التحية والإجلال للأسرى المعتقلين الذين حطموا بإضرابهم عن الطعام الأرقام القياسية العالمية وندد بالتواطؤ الدولي وعدم الاكتراث بقضية الأسرى الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة تنافي المواثيق والقوانين الدولية وشكر في هذه الكلمة جميع الحضور على مشاركتهم الفاعلة التي يقدرها الأسرى وأهاليهم.

وقام محمود حماد عميد شؤون الطلبة في جامعة بيت لحم بإلقاء كلمة طالب جميع فئات الشعب الفلسطيني بالمشاركة بالاعتصام والتضامن مع الأسرى فهم ضحوا بحريتهم وسنين عمرهم من اجل كل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وحيا في كلمته الأسرى المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن شراونة وجعفر عز الدين طارق قعدان الذين يصمدون ويقاتلون بأمعائهم الخاوية عنجهية السجان والاحتلال.

وفي كلمة للسيد أبو عامر قال فيها "إننا اليوم نقف وقفة في وجه الظلم والظالم وحماية لحقوقنا الطبيعية بحرية أسرانا الأبطال حيث كل العالم يشهد الخروقات الفظة لحقوق الأسرى والإنسان الفلسطيني بشكل عام" وطالب المؤسسات الدولية والإنسانية التدخل ومنع هذه التصرفات اللا إنسانية التي تمارسها حكومة الاحتلال للضغط على الشعب الفلسطيني وحكومته.

وفي سياق الموضوع جابت مسيرة من طلبة الجامعات الفلسطينية شوارع مدينة بيت لحم للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وقاموا برفع الصور واللافتات.