الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخدمات الطبية العسكرية تنظم يوما طبيا لاهالي المالح والمضارب البدوية

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 09:49 )
طوباس- معا- تحت رعاية الدكتور مروان الطوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية والعميد طبيب خليل النقيب مدير عام الخدمات الطبية العسكرية, نفذت طواقم الخدمات الطبية العسكرية يوم طبي مجاني لاهالي واد المالح والمضارب البدوية في منطقة طوباس.

وتم افتتاح اليوم الطبي تحت رعاية ومشاركة المحافظ الدكتور مروان الطوباسي والعميد طبيب خليل النقيب مديرعام الخدمات الطبية العسكرية والسفير جون جات راتر ممثل الاتحاد الاوروبي والمقدم خالد عبد العزيز مدير الارتباط العسكري في جنين وطوباس والرائد طبيب مهدي الجبريني مدير الخدمات الطبية العسكرية في طوباس ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية وعارف ضراغمة رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية وطواقم الخدمات الطبية العسكرية ومتطوعيها .

وصرح العميد النقيب ان السبب في اختيار منطقة المالح والمضارب البدوية لليوم الطبي يعود للظروف الصعبة والقاسية التي يعاني منها سكان المنطقة من قبل الاحتلال حيث انها منطقة عسكرية مغلقة وتقوم قوات الاحتلال بشكل يومي بتضييق الخناق عليها لاجبار المواطنين على الرحيل عن ارضهم وكذلك الظروف الحياتية الصعبة التي يمر بها السكان نتيجة انعدام ابسط مقومات الحياة لديهم وفي مقدمتها الخدمة الطبية, وقد عملت الطواقم التابعة للخدمات الطبية العسكرية بلباسها العسكري على تقديم العلاج المجاني والدواء لابناء المنطقةمن اطفال ونساء ورجال في مختلف التخصصات الطبية.

واكد النقيب ان هذا العمل تم من خلاله نقل الرسالة الانسانية التي تحملها الخدمات الطبية العسكرية والمؤسسة الامنية لسكان المضارب والمالح وتقديم المساعدة الطبية لهم لكونها مناطق مهمشة ونائية وتم مد يد العون لهم وملامسة حاجاتهم عن قرب ,ووجه الشكر لكل من سهام في تسهيل تنفيذ الخدمات الطبية العسكرية لهذا العمل الانساني وخاصة المحافظة والارتباط العسكري ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية وكذلك لشركات الادوية التي تبرعت بالادوية لليوم الطبي.

من ناحيته وجه عارف ضراغمة الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنفيذ هذا العمل وخاصة طواقم الخدمات الطبية العسكرية والمحافظة ولجنة العلاقات العامة للاجهزة الامنية.

وطالب بضرورة تكرار هذا العمل نظرا للظروف الصحية الصعبة التي يعاني منها سكان المنطقة وحاجتهم الماسة للعلاج والدواء .

وقد استفاد من هذا اليوم الطبي اكثر من مئة مريض حصلو على العلاج والدواء المجاني من قبل اطباء الخدمات الطبية العسكرية في تخصصات الباطني والقلب والعظام والاطفال والانف والاذن والحنجرة والاسنان والطب العام .