الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يصدر اوامره بالعمل وبسرعة للقبض على مطلقي النار باتجاه موكب مدير عمليات الاونروا بغزة

نشر بتاريخ: 16/03/2007 ( آخر تحديث: 16/03/2007 الساعة: 18:42 )
غزة- معا- اصدر الرئي محمود عباس اوارمه بالعمل وبسرعة للقبض على مطلقي النار باتجاه موكب مدير عمليات الاونرو في غزة جون جنغ اليوم .

وقال بيان باسم الرئاسة الفلسطينية وصل معا نسخة منه ان الرئيس محمود عباس اصدر اوامره للاجهزة الامنية بالعمل وبسرعة للقبض على المتهمين بجريمة اطلاق النار على موكب مدير عمليات الاونروا وتقديمهم للعدالة.

هذا وادانت كل من حركتي فتح وحماس في بيانين منفصلين عملية اطلاق النار على موكب جون جينغ ، مطالبتين بضرورة القاء القبض على الجناة.

وكان مدير عمليات وكالة غوث اللاجئين في غزة "جون جنغ", قد نجا من محاولة اغتيال فاشلة استهدفت موكبه بينما كان يسير في الطريق الى محل اقامته في مدينة غزة اليوم.

وافاد مراسل " معا" ان مسلحين مجهولين اعترضوا سيارته التي كان يقودها متوجها من معبر بيت حانون الى مقر اقامته في المدينة واطلقوا عليها اكثر من 11 رصاصة لم تخترق السيارة المصفحة ضد الرصاص , دون ان يسفر الحادث عن اصابته هو ومرافقيه".

واضاف المراسل ان قوات الامن الفلسطينية باشرت في التحقيق في الحادث .

الجدير بالذكر الى ان مدير الوكالة اهم موظف في الانروا متواجد في قطاع غزة.

من جهته عقد جون جن مؤتمرا صحفيا عقب الحادث روى فيه تفاصيل الحادثة , وقال" ان ثلاثة مسلحين اعترضوا طريقه وحاولوا فتح باب سيارته الا انهم فشلوا ومن ثم ابتعدوا متارا قليلة وفتحوا النار بشكل مباشر ".

اما كارين ابو زيد المفوضة العام للانروا اصدرت بيانا شجبت فيه الحادثة وطالبت الجهات المسؤولة بملاحقة الفاعلين وتقديمهم للعدالة.