الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي في محافظة قلقيلية تعقد الاجتماع التوجيهي الاول

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 09:56 )
قلقيلية -معا- عقدت مديرية الحكم في محافظة قلقيلية وبتمويل من مؤسسة ( GIZ) اللقاء التوجيهي الاول لرؤساء واعضاء الهيئات المنتخبين في قاعة بلدية قلقيلية .

وحضر اللقاء كل من محيي الدين العارضة مدير عام التوجيه والرقابة ، واسلام ابو زياد مدير عام الشؤون القانونية ، والمهندس هاني كايد مدير عام الادارة العامة للمشاريع ، وغسان دراغمة مدير عام الموازنات، والمهندس اسعد سوالمة مدير عام الحكم المحلي في محافظة قلقيلية، وعثمان داود رئيس بلدية قلقيلية ، ووفد من وزارة الحكم المحلي ، وطاقم من مديرية الحكم المحلي محافظة قلقيلية ، ورؤساء واعضاء الهيئات المحلية المنتخبين .

وفي بداية اللقاء رحب م. سوالمة مدير عام الحكم المحلي بالحضورن مؤكدا ان هذا اللقاء يأتي من اجل تمكين رؤساء واعضاء الهيئات المحلية ورفع كفاءتهم في المجالات الادارية والمالية والقانونية وادارة المشاريع الخاصة بعمل الهيئات المحلية، شاكرا بلدية قلقيلية على استضافتها لهذا اللقاء .

من جهته رحب رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود بالحضور مشيدا بدور مديرية الحكم المحلي ووزارة الحكم المحلي على الدعم والمساندة التي تقدمها للهيئات المحلية .

بدوره تحدث محي الدين العارضة مدير عام التوجيه والرقابة قائلا بأن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي تقوم بها الوزارة من اجل توجيه الهيئات ومساعدتها ومساندتها للقيام بمهامها وواجباتها على اكمل وجه .

واوضح اسلام ابو زياد مدير عام الشؤون القانونية بأنه لا بد من اعطاء بعض الاضاءات على بعض المواضيع التي تتعلق بقوانين وانظمة الهيئات المحلية ، والاشارة الى الاساس القانوني لتشكيل الهيئات المحلية والصلاحيات والمسؤوليات المناطة بالهيئات المحلية وفقا لاحكام القانون والانظمة الصادرة بموجبه بالاضافة الى واجبات مجلس الهيئة المحلية وعلاقتها برئيس الهيئة المحلية والاجراءات القانونية المتخذة في حال اخلال المجلس بصلاحياته وواجباته .

ثم تحدث غسان دراغمة مدير عام الموازنات حول الموازنات من حيث اعدادها ومتطلباتها وقد اشاد بموازنات مديرية الحكم المحلي في محافظة قلقيلية .

واختتم اللقاء م. هاني كايد مدير عام الادارة العامة للمشاريع حديثه حول اهمية تقييم المشاريع وادارتها وصيانتها

ومن ثم تم فتح النقاش مع رؤساء واعضاء الهيئات المحلية والاجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات من قبل المدراء العامون .