الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس يتابع عقد لقاءاته

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 10:12 )
نابلس- معا- التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الأمن الوطني في المحافظة ، وتحدث عن الإسلام وشموليته ومرونته وحرصه على الاعتدال والوسطية ، وتطرق إلى مبادئه العظيمة التي تهتم بحياة الإنسان ومعاملاته وتسهل عليه مشقات الحياة وتنظم سلوكه وتهذبه ، وكذلك تنظم المجتمع والجماعة ، وأشار أن الإسلام يحرص على سعادة الإنسان في الدنيا والآخرة .

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الإمداد والتجهيز، وتحدث عن الصبر والتركيز والجلد وقوة التحمل والهدوء ورباطة الجأش والرزانة والحلم وأهمية هذه الصفات في العمل الأمني والعسكري، وأشار أن الصبر ينعكس إيجابا في العمل الأمني وأثناء تطبيق القانون وتنفيذ الواجبات وضبط الأمن وتحقيق الاستقرار . وكذلك التركيز عنصر مهم في الشخصية العسكرية ومن خلاله يتم تنفيذ المهام بدقة وسرعة ومرونة مناسبة .

كما التقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد شرطة بيت فوريك ، وتحدث عن اهمية احترام القانون وضرورة تطبيقه على الجميع بمهنية وشفافية وحيادية ومرونة ، وأشار أن تطبيق القانون يؤدي إلى الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي ويعزز التماسك المجتمعي والوحدة والمحبة بين أفراد المجتمع , وينتج عنه النمو المجتمعي والتطور والرخاء .

والتقى محمود حلبي وعطاء حلاوة من كادر الدفاع المدني في محافظة نابلس بطالبات مدرسة الصلاحية ، وتحدثا عن علم الدفاع المدني ومفهومه وتعريفه وأهمية تدريسه في المدارس والجامعات والجمعيات ونقابات العمال ، وأشارا إلى قواعد السلامة المنزلية وأسسها وكيفية الوقاية والتصرف في الحوادث والكوارث ، وتطرقا إلى العمل التطوعي وأهمية تعزيزه لدى الأجيال الناشئة ، ويذكر أن برنامج التوعية بالسلامة العامة لطلاب المدارس يتم بالتعاون بين التوجيه السياسي والدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم في نابلس .

والتقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والإرشاد في مكتب التوجيه السياسي في محافظة نابلس بطالبات مدرسة العائشية ، وتحدث عن التعليم والتميز به من اجل تقدم المجتمع وبناء المؤسسات المختلفة ، وقال أن العلم هو سلاح الأجيال القادمة في سبيل مواجهة الحياة ومواكبة تطورها ، وتطرق إلى ضرورة تطوير قطاع التعليم وتحديث المناهج لتواكب التغيرات السريعة والتكنولوجيا الحديثة .