الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في برقين

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 10:31 )
جنين - معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية أصدقاء المريض الخيرية وبلدية برقين بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني العام لذوي الإعاقة والهيئة المستقلة لحقوق الانسان امس ورشة عمل ولقاء تثقيفيا حول "قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة" في بلدة برقين غرب مدينة جنين.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من ممثلة بلدية برقين وداد الشلبي رحبت خلالها بالحضور مشيدة بالتعاون والشراكة الوثيقة مع برنامج التأهيل المجتمعي.

وقدم رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب الى الاتحاد وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة منوها الى ان هناك المزيد من الخطوات الاحتجاجية التي سيقوم بها الاتحاد بالتعاون مع البرنامج.

وأكد المحامي محمد كمنجي منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في محافظة جنين عن اهم البنود التي وردت في قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة متطرقا الى الانتهاكات التي يتعرضوا لها والية رصدها والتعرف عليها لما لذلك من دور كبير في المساعدة على احقاق حقوقهم.

من جهته، اكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على أهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز وإثارة قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لإنصافهم وضمان تطبيق القانون وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة وأهاليهم حول الحقوق التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم .

وطالب المؤسسات العاملة في مجال الاعاقة والتأهيل بضرورة توحيد الجهود والضغط من اجل تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .