الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحاسبين في نابلس تباشر اعمالها التحضيرية

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 10:38 )
نابلس- معا- استكملت الهيئة التحضيرية لتأسيس نقابة المحاسبين الفلسطيني اجراءات تقديم الطلب الأولي لتأسيس نقابة للمحاسبين الفلسطينيين في محافظة نابلس, حيث تم تسليم نسخة من الطلب واسماء المؤسسين واسماء اللجنة التحضيرية لمكتب العمل في المحافظة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تقديم طلب لتأسيس النقابة في الشهر الأول من السنه الجارية, ولكن لم تستكمل اجراءات السير في الطلب لعديد من الاسباب وبقي الطلب معلق .

وتعتبر نقابة المحاسبين الفلسطينيين في محافظة نابلس , هي النقابة الثالثة على مستوى الوطن في مجال مهنة المحاسبة , حيث تأسست نقابلة للمحاسبين في محافظة الخليل ونقابة للمحاسبين في محافظة رام الله والبيرة.

ويعتبر الدافع من تأسيس النقابة ان تعمل هذه النقابة على الدفاع عن مهنة المحاسبة وتوفير الخدمات النقابية لاعضائها وتوفير الحماية القانونية لاعضائها .

من جانبه أشار وسيم عبد الفتاح كلبونة عضو اللجنة التحضيرية , " قررنا ومن دافع المحافظة على مهنة المحاسبة والدفاع عن حقوقنا كمحاسبين فلسطينيين ان نباشر في تأسيس نقابة مختصه ضمن السياسات والاجراءات المتبعه في القانون الفلسطيني ".

واكدت عبير صلاحات , عضوة اللجنة التحضيرية, "نحن كمحاسبين نعمل في مختلف القطاعات الفلسطينية تنبع لدينا الحاجه لتوفير نقابة تعمل على تلبية احتياجاتنا وفقا لأغراض النقابة وذلك لحماية حقوقنا المشروعة" .

واضاف سعيد ابو شمط , عضو اللجنة التحضيرية , " سنعمل نحن كاعضاء في النقابة على تحسين أوضاع المحاسبين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية وفقاً للمبادئ والقيم والأخلاق النقابية القائمة, والمساعدة الذاتية والاعتماد على الذات والديمقراطية والمساواة والعدالة والتضامن"

ومن المرجح أن يشكل خلال السنوات القليله القادمه اتحاد لنقابات المحاسبين.