السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل العام الفرنسي يزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 15:55 )
اريحا - معا - استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ظهر اليوم القنصل العام الفرنسي فريديريك ديزانيو، ورحب جلايطة بالقنصل الفرنسي والوفد المرافق مشددا على عمق العلاقات بين الطرفين واهمية تطويرها واصفا هذه العلاقات بالواسعة والمتنوعة بدءا من بلدية باريس التي لها علاقة تعاون مع اريحا في مجال المياه الى جانب مدن فرنسية اخرى تتعاون مع البلدية في مجالات مختلفة منها الثقافة والطفولة.

وقدم جلايطة شكره للجانب الفرنسي على ما يقدمه من دعم للشعب الفلسطيني عامة ومدينة اريحا خاصة موضحا ان اريحا كنز تاريخي ولديها الكثير من المميزات وفرص الاستثمار داعيا الى استثمار هذا التاريخ من خلال علاقات الصداقة التي تربط المدن بالمدن الفرنسية والمدن العالمية الاخرى.

وقدم رئيس البلدية شرحا امام الوفد حول الواقع الميداني لاريحا ورؤية المجلس البلدي للتطوير في اطار الخطط الاستراتيجية المعدة لذلك.

واضاف جلايطة اننا نتطلع الى تطوير العلاقات مع المدن الفرنسية والعمل على تفعيل ما هو قائم والبحث عن علاقات جديدة في شتى المجالات مثمنا ما تقدمه الفرنسية من دعم لمدينة اريحا خاصة التعاون مع بلدية باريس في مجال المياه ومدينة فيتري في مجال الطفولة والبرامج الثقافية وليون في مجال الاضاءة . كما اطلع رئيس البلدية القنصل الفرنسي على احتياجات المدينة خاصة فيما يتعلق بالتعليم.

من جهته شدد القنصل الفرنسي العام على اهمية التواصل بين الطرفين ومتابعة العلاقات الثنائية بين المدن الفرنسية ومدينة اريحا وتطويرها باستمرار مشيرا الى ما يقدمه الجانب الفرنسي من دعم للمجتمع الفلسطيني ومؤسساته معلنا دعمه لتطوير العلاقات بين المدن الفرنسية ومدينة اريحا.

وحضر هذا اللقاء عضوا المجلس البلدي عماد السالم وخضر الولجي وعدد من مهندسي البلدية، ونفذ الوفد جولة ميدانية بالمدينة اطلعوا فيها على ابرز الاماكن التاريخية والاثرية.