السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اتصاله بنتنياهو- بان كي مون يطالب بايجاد حل لقضية الاسرى

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 19:29 )
غزة- معا - كشف أليكسي ماسلوف مدير مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة بقطاع غزة عن اتصال هاتفي جرى بين الامين العام للامم المتحدة بان كي مون وبنيامين نتياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي حول تدهور الحالة الصحية للاسرى المضربين عن الطعام، وطالب كي مون بضرورة ايجاد حل لهذه القضية التي وصفها بـ "الحرجة".

جاء ذلك خلال لقاء وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أليكسي ماسلوف مدير مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة بقطاع غزة لبحث اخر أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال.

وضم وفد لجنة الأسرى كل من ابو خميس دبابش منسق اللجنة وممثل حركة حماس فيها وعطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وبسام حسونة ممثل حزب فدا وياسر مزهر ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى.

وجاء هذا اللقاء بناء على طلب اليكسي الذي وضع الوفد بالاتصالات التي يجريها مسؤولو الأمم المتحدة بشأن الأسرى المضربين، وأكد ان منسق الشؤون الانسانية في الاراضي الفلسطينية جميس روالي اجرى عدة لقاءات حول الأسرى المضربين وطالب بتوجيه اتهام للمعتقلين الاداريين ومحاكمتهم مع توفير ضمانات قضائية وفقاً للمعايير الدولية او الإفراج عنهم.

من جانبه، رحب وفد لجنة الأسرى بهذه الخطوات التي اعتبرها متأخرة وغير كافية وخاصة في ظل الأوضاع الصحية "الخطيرة" التي يمر بها الاسرى المضربين.

وشدد على ضرورة اتخاذ مواقف جدية وسريعة وضاغطة على الاحتلال لانقاذ حياة الاسرى ووقف سياسة الاعتقال الاداري في السجون وكافة الانتهاكات الاسرائيلية المنافية لحقوق الانسان بحق الاسرى.