الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء الرجوب: القدس ارض محتلة ولا سيادة ولا شرعية للاسرائيليين عليها

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 21:26 )
نابلس – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: شدد اللواء جبريل الرجوب، امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة، ان القدس ارض محتلة ولا سيادة ولا شرعية للاسرائيليين عليها، وندد بالخطوة الاسرائيلية المتمثلة بتنظيم ما يسمى بـ "ماراثون القدس" الذي يعتزم الاحتلال اطلاقه مطلع الشهر المقبل، واكد ان خطوة الاحتلال ليست بريئة، مشيرا الى انها تتناقض مع القوانين والمواثيق والاعراف الدولية، والتي تنظر الى القدس باعتبارها محتلة بالقوة الغاشمة.

تصريحات اللواء الرجوب، جاءت في اطار لقاء عقده، اليوم، في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة وحضره وكيل وزارة الاعلام، الدكتور محمود خليفة والعديد من الشخصيات.

وطالب اللواء الرجوب من الشركات الراعية للبطولة وفي مقدمتها: new blance و"كراون بلازا" للفنادق، والدول المشاركة في الماراثون التراجع عن ذلك لافتاً الى ان مثل هذه الخطوة تصب في قنوات تشجيع الاحتلال وتحفيزه كي يمضي، قدما، في احتلاله، غير الشرعي، للمدينة المقدسة، كونها عاصمة الدولة الفلسطينية، والتي سبق وحظيت باعتراف واسع من اعلى واهم المنابر الدولية ممثلة بهيئة الامم المتحدة.

وناشد اللواء الرجوب كافة المنابر والهيئات الدولية، وفي مقدمتها الجامعة العربية، الوقوف الصارم في وجه الخطوة الاسرائيلية عن طريق التنديد بها وبأبعادها كونها تصيب وترا حساسا في ثوابت القضية الفلسطينية.

وطالب الرجوب رجال الدين، مسلمين ومسحيين، بايصال رسائل متعددة الاوجه والمضامين، بحيث تحمل في طياتها وثناياها التنديد بالماراثون وبالخطوة الاسرائيلية، من خلال وسائل الاعلام المختلفة، وفي مقدمتها وسائل الاعلام العالمية، لايصال الصوت الفلسطيني الى كافة ارجاء العالم، سعيا الى تعرية ممارسات الاحتلال، لأنه يستخدم الرياضة في تمرير خططه الهادفة الى تهويد مدينة القدس.

ودعا اللواء الرجوب الاسرتين: الرياضية والشبابية الفلسطينيتين الى اهمية وجوب تضافر جهودهما، من اجل افشال الخطوة الاسرائيلية عبر انخراطها في الفعاليات والانشطة المزمع اقامتها بالتزامن مع انطلاق ما يسمى بـ "ماراثون القدس".

واوعز اللواء الرجوب بتنظيم فعاليات وانشطة مناهضة للماراثون، بحيث تنطلق من كافة ارجاء الوطن الفلسطيني، اكان في محافظات الضفة الغربية ام قطاع غزة، فضلاً عن الايعاز لذوي الاختصاص مخاطبة وزراء الشباب والرياضة العرب والشركات الداعمة والراعية للماراثون وتبصيرها بمخاطر المشاركة فيه.