الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماراتون رياضي دعما للاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 19:15 )
جنين - معا - لا زالت الفعاليات التضامنية في جنين مستمرة مع الأسرى المضربين عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان والشراونه وذلك بخيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات .

وفي جنين ومن أمام خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات وأمام حشد كبير تقدمه محافظ جنين طلال دويكات وذوي الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والفرق المشاركة بالماراتون الرياضي الداعم للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة المضربين منهم عن الطعام انطلقت افتتاحية الماراتون الرياضي بكلمة محافظ جنين اللواء دويكات والذي ثمن وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب أسراه على كل المستويات ومن كل الشرائح لتقول بصوت واحد لحكومة الاحتلال الإسرائيلي كفى ظلما وتنكيلا لهؤلاء الأسرى .

و نقل دويكات تحيات الرئيس ابو مازن للأسرى وذويهم والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد الانتهاكات المستخدمة بحقهم وخاصة سياسة الاعتقال الاداري الجائر بحقهم.

واشاد دويكات بتلك الفعالية النوعية الداعمة والتي أتت بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى و بدعوة من المجلس الأعلى للرياضة والشباب ومؤسسة شارك الشبابية والمؤسسات الشبابية في المحافظة ولجنة الماراتون وبمشاركة العديد من الفرق الرياضية والمتطوعين لنصرة ومساندة الأسرى في معركتهم البطولية التي يخوضوها من اجل الحرية والكرامة .
|205428|
واكد دويكات على ان الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية يتابع عن قرب قضية الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام وهناك جهودا تبذل وعلى كل المستويات من اجل إلزام حكومة الاحتلال بالإفراج عن هؤلاء الأسرى كحق كفلته كل الأعراف والمواثيق الدولية .

و استعرض راغب ابودياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين

وضع الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري الجائر بحقهم .

ودعا ابو دياك كل الضمائر الحية وأحرار العالم من اجل الضغط على حكوماتهم لإلزام حكومة الاحتلال بالافراج عنهم كحق لهم كفلته كل الاعراف الإنسانية التى ضربتها اسرائيل بعرض الحائط وخاصة بان ان اسرائيل ما زالت ترفض الافراج عن الاسرى المضربين عن الطعام دون الاخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي الخطير الذي اصبح يعيشونه جراء استمرارهم بالاضراب المفتوح عن الطعام .

وفي كلمته أهدى وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين ذلك الجهد والمتمثل بالماراتون الرياضي الى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الاسرى المضربين منهم عن الطعام العيساوي وقعدان والشراونه وعز الدين .

وعاهد ابو مويس الاسرى في سجون الاحتلال بالمضي قدما الى جانب مؤسسات المحافظة من اجل تنظيم العديد من النشاطات والبرامج الداعمة للاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وعلى كل المحاور الاعلامية والثقافية والرياضية والشعبية والتي من شأنها رفع صوت الاسرى عاليا .
|205429|
و ذكر مهند جردات مدير عام وزارة الأسرى ان الوزارة تعمل كل ما بوسعها من خلال الاتصالات مع العديد من المؤسسات الدولية وخاصة الحكومة المصرية من اجل الزام حكومة الاحتلال بالاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام .

وحمل جردات حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الاسرى جراء عدم الالتزام بمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال .

و اثنا طارق الشيخ في كلمة المجلس الاعلى للرياضة والشباب ومؤسسة شارك والمؤسسات الشبابية على صمود الأسرى المضربين عن الطعام بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها رفضا لسياسة الاعتقال الإداري الجائر .

و ناشد الشيخ اهالى المحافظة وفصائل العمل الوطني الى بذل المزيد من المشاركة بالفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلى .

وعاهد كفاح ابو سرور ببذل المزيد من المشاركة من المؤسسات الشبابية بالفعاليات التى من شأنها مساندة الاسرى بمعركة الأمعاء الخاوية التي يخوضوها .

وثمن محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين الجهود الصادقة والحثيثة التى تبذل لنصرة الاسرى بمعركة الامعاء الخاوية التى يخوضوها داعيا الى مزيد من التضامن الفاعل معهم .

ومن امام خيمة الاعتصام التضامنية انطلق ما يزيد عن ال "200" متسابق بدراجاتهم الهوائية وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية والرايات المساندة للاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وجابوا شوارع المدينة وانتهى المتسابقين بالملعب الرياضي حيث اقيمت العديد من الفقرات الفنية والرياضية وبحضور ومشاركة ذوي الاسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والعاملة بمجال الاسرى وفي نهاية الفقرات للمارثون تم الدعوة لمنصة التكريم كل من احمد القسام وراغب ابودياك ووليد ابو مويس ومهند جردات وعطا غباريه وفراس الحاج حيث تم تقديم مجموعة من الدروع التكريمية لكل من ذوي الاسير جعفر عز الدين وطارق قعدان وكل من نادي الاسير ووزارة الاسرى ومحافظة جنين وبلدية جنين والمجلس الاعلى للرياضة والشباب ومؤسسة شارك والدفاع المدني ووالدة الاسير محمد تركمان والمحكوم بالمؤبد والتى اصرت على المشاركة بالمارثون في ضل وضعها الصحي والذي لا يؤهلها الى التحرك الا من خلال كرسي متحرك .

ويذكر بانه كان باستقبال الحشود المتضامنة العديد من ممثلي المؤسسات الشعبية والرسمية وخاصة العاملة بمجال الاسرى ومن ضمنهم احمد القسام و راغب ابو دياك وعطا ابو ارميلة وعطا غباريه وجمال محاميد ومهند قلالوه وكمال ابو الرب وكفاح ابو سرور وخالد زكارنه واحمد صدقه ومصطفي شتا وفوزي السعدي وطارق الشيخ وعلي ابو خضر وخالد ابو زينه وفراس الحاج وفادي ابو صلاح والشيخ زياد ابو دياك وتمام قناوي وعزمي ابو الرب واياد ستيتي ومنتصر سمور وعمر ملالحه وحسان ابو صلاح وفتحي ابو صلاح وعلي ياسين .

وفي سياق متصل دعا محمود قعدان شقيق الاسير طارق قعدان الفعاليات الرسمية والشعبية والاهالى الى صلاة الجمعة غدا في عرابة بمدرسة الشهيد ابو علي مصطفي الاساسية وذلك من اجل نصرة الاسرى المضربين عن الطعام حيث سيتم الانطلاق بمسيرة مساندة للاسرى ووقفة تضامنيه معهم .