الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسام: الحكم ضد العيساوي دليل على ان اعتقاله لم يكن قانونيا

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 19:22 )
غزة- معا - اعتبرت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" الحكم الذي أصدره الإحتلال بحق الأسير سامر العيساوي والقاضي بسجنه لمدة ثمانية أشهر يبرهن علي كذب ادعاءات الإحتلال ضد الأسير العيساوي ، وهو بمثابة دليل واضح بأن اعتقاله لم يكن قانونيا ، علاوة علي حقيقة اعتباره اعتقالا سياسيا محضا عجز الاحتلال عن تبرير استمراره وأصبح غير قادر علي إيجاد ما يدين الأسير العيساوي من اتهامات كانت تحاول محكمة الاحتلال دائما أن تسوقها لشرعنة اعتقاله غير القانوني أمام العالم .

وأكدت الجمعية في بيان وصل "معا" أن معركة الأسير العيساوي لم تنتهي بعد وهو بانتظار عرضه علي محكمة عوفر العسكرية والتي عرف عن قسوة أحكامها وعدم احترامها للقوانين والنظم والمعايير حيث تأتي أحكامها دائما متوافقة مع ما تمليه مصلحة الاحتلال والتوجهات الأمنية الزائفة لأجهزته الاستخبارية .

ودعت الجمعية إلي الاستمرار في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين وعدم الانكفاء عن كافة الأنشطة والوقفات المساندة لهم خاصة مع تأكيد الأسير العيساوي علي الاستمرار في إضرابه المفتوح بغض النظر عن الحكم الصادر بحقه والذي ينتهي عمليا في السادس من شهر آذار القادم .

وأشارت "حسام" إلي أن الاحتلال يراهن علي فشل معركة الأسرى المضربين العادلة في حال انحسار وغياب فعاليات التضامن معهم الأمر الذي قد تستخدمه إدارة السجون للضغط علي الأسرى المضربين لثنيهم عن الاستمرار في معركتهم .