الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الموظفين العموميين تدعو للاعتصام اليوم امام المجلس التشريعي وتعليق الدوام في الضفة والقطاع غداً

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 10:45 )
نابلس- معا- دعت نقابة العاملين بالوظيفة العمومية في الضفة الغربية, ونقابة الموظفين الحكوميين في قطاع غزة, جميع الموظفين للمشاركة في الاعتصام الذي سيقام امام المجلس التشريعي, الساعة الحادية عشر, من ظهر اليوم السيت.

وقالت النقابة في بيان لها وصل "معا" نسخة منه :" ان هذا الاعتصام جاء ليطالب المجلس التشريعي بتحمل مسؤولياته الوطنية تجاه الموظفين واسرهم, وضرورة حماية امنهم الاجتماعي والاقتصادي, مطالبة الحكومة بالعمل على توفير الرواتب والالتزام بالاتفاق الموقع معها".

كما دعت النقابة جميع الموظفين والعاملين بالسلطة الى الاعتصام لمدة ساعة يوم غد الاحد من الساعة 10- 11, وتعليق العمل والامتناع عن تقديم الخدمات اعتبارا من الساعة 11 وحتى انتهاء الدوام الرسمي.

ويذكر ان التعليق هذا ياتي كاجراء تحذيري وتذكيري للحكومة الجديدة, لوضع الرواتب على سلم أولوياتها والعمل الجاد على توفيرها والالتزام الحقيقي بالاتفاق المبرم, ومن جهة اخرى احتجاجا على عدم صرف راتب شهر شباط حسب الاتفاق المبرم مع الحكومة السابقة, على حد تعبير النقابة.

وأكدت النقابة ان الاعتصام والتعليق سينفذ في كلا من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب عارف ابو جراد, رئيس نقابة موظفي الحكومة بتحمل مسؤلياتها اتجاه حقوق الموظفين, ووقف اجراءات الاقصاء والاحلال والتي اتبعت خلال الحكومة السابقة, داعياًِ جميع الموظفين في قطاع غزة الى الاعتصام يوم السبت, وتعليق الدوام يوم الاحد.