الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لاستكمال تشطيب مركز الشباب في مجمع ماجد أسعد

نشر بتاريخ: 21/02/2013 ( آخر تحديث: 21/02/2013 الساعة: 20:57 )
رام الله - معا - وقع رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب، مع مندوب شركة NA للتعهدات العامة إياد الأطرش، اليوم الخميس، اتفاقية لاستكمال تشطيب مركز الشباب في مجمع ماجد أسعد بالبيرة.

وقال الرجوب خلال توقيع الاتفاقية في مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة في رام الله، إن المركز سيكون أكاديمية رياضية شاملة لكافة الألعاب الرياضية، مع التركيز على لعبة كرة القدم، تستجيب لتطلعاتنا وطموحاتنا، وهي جزء من إستراتيجيتنا الوطنية لخدمة الرياضة.

وتحدث الرجوب عن 4 أهداف يجب العمل على تحقيقها قبل نهاية العام، أولها: العمل على تكريس الكيان الوطني الرياضي الخالي من أي تجاذبات سياسية، والاهتمام والرعاية بقطاع الناشئين، لافتا إلى أنه جرى قبل أسبوعين في الوطن والشتات عقد اجتماع هو الأول للاتحاد لخدمة هذا القطاع المهم والحيوي للبناء عليه.

وأضاف، سيكون هناك 6 مدارس للناشئين، حيث سيتم بناء مدرستين في قطاع غزة، وثلاث في الضفة الغربية، وواحدة في الشتات، وسيكون هناك مؤسسة تشرف على هذه المدارس، إضافة إلى صندوق خاص لتقديم الدعم، وأول مبلغ قدم هو جائزة مؤسسة محمد بن راشد.

وعن الهدف الثالث، أشار الرجوب إلى أنه يتعلق بالتسويق للرياضة واللاعب والأندية والاتحاد بمفاهيم عصرية قادرة لتكون عنصر جذب وفق المعايير الوطنية والدولية، أما الهدف الرابع فيجب أن يركز على ضرورة إيجاد رؤية وطنية تعكس واقعنا وفضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا، خاصة بحق الرياضة والرياضيين والمنشآت.

وفي موضوع آخر، تحدث الرجوب عن الزيارة التي سيقوم بها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، السويسري جوزيف بلاتر في الرابع من شهر تموز من هذا العام وتستمر يومين، سيعمل خلالها على افتتاح الأكاديمية الرياضية، ومقر اتحاد كرة القدم في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وتابع: سيحضر بلاتر إطلاق كتاب 100 سنة من تاريخ الرياضة في فلسطين، إضافة إلى تدشين مشروع تأهيل ملعبي الفارعة في طوباس، وملعب طولكرم ضمن مشرع الهدف التابع للفيفا.

وشدد الرجوب على ضرورة خدمة الحدث بصورة مميزة، من خلال الإعلام الرياضي الذي دعاه ليكون وطنيا خالصا وحقيقيا وينقل الصورة بشكل مناسب دون مبالغة غير موجودة على أرض الواقع.