الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس برشلونه يطرح اقامة مباراة مشتركة بين برشلونة وفلسطين واسرائيل

نشر بتاريخ: 22/02/2013 ( آخر تحديث: 22/02/2013 الساعة: 22:11 )
رام الله - معا - استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس نادي برشلونة الاسباني ساندرو روسيل والوفد المرافق له.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب في مؤتمر صحفي مشترك مع روسيل عقب اللقاء نقلته وكالة الانباء الرسمية، نرحب برئيس نادي برشلونة باسم الرئيس عباس والشعب الفلسطيني الذي يكن كل الحب والاحترام لبرشلونة وكتالونيا.

وأضاف، تشكر العائلة الرياضية الفلسطينية رئيس نادي برشلونة على هذه الزيارة التي تأتي من أقوى الاندية في العالم، وهو من أكثر الفرق شعبية في فلسطين.

وتابع الرجوب قائلا، 'لقد طرح روسيل فكرة اقامة مباراة مشتركة بين نادي برشلونة وفريق مشترك فلسطيني- اسرائيلي، ونحن سنناقشها بكل نوايا حسنة، والفكرة جيدة، لكنها مرتبطة بالوضع السياسي والمعيقات التي تضعها اسرائيل لتحرك الرياضيين الفلسطينيين'.

وقال، 'الفكرة ستحدث زلزالا في المنطقة في حال تنفيذها، لكن الفكرة لم تنضج بعد والكرة الان في الملعب الإسرائيلي، فإذا انتهى الاحتلال وأزيلت المستوطنات واقتنع الاسرائيليون بان لنا كياننا المستقل، ويعترفون بوجودنا، من الممكن ان يتحول الحلم الى حقيقة'.

وأشار الرجوب، الى ضرورة ان يتقدم الطرف الآخر 'الاسرائيلي' بشجاعة وجرأة ويقول إن هناك كيانا رياضيا فلسطينيا حقيقيا يعاني ويعاقب لمجرد انهم فلسطينيون، وهذا ما لا يجب ان تعرفه كرة القدم، فكرة القدم رسالتها السلام والتعليم والأخلاق القيمة، وهي الرسائل التي يبعثها نجوم برشلونة'.

وتابع الرجوب، نحن متمسكون بحقنا كاسرة رياضية فلسطينية، لنا كياننا، والجميع يريد التعامل مع برشلونة والاستفادة من خبرات النادي الكبيرة ونحن كفلسطينيين لدينا هذا الحق'.

وأضاف، لذلك أؤكد ان الظرف لهذه الفكرة غير ناضج، وإسرائيل اصلا لا تعترف حتى بكياننا الرياضي، فلذلك عليها اولا ان تعترف بنا ككيان رياضي فلسطيني مستقل حسب لوائح اللجنة الاولمبية وبعدها سنخوض في التفاصيل، والمكان ليس مشكلة'.

بدوره قال رئيس نادي برشلونة، بأنه يحمل فكرة اقامة مباراة سلام تجمع نادي برشلونة مع نادي يضم لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين في 31 من شهر تموز المقبل.

وأضاف، هذه الدعوة هي محاولة لمساعدة الشعبين للوصول الى السلام، من خلال مباراة يشارك فيها نجوم برشلونة ولاعبين من الجانبين، لتكون جزء من البداية الجديدة وتحسين الظروف في هذه المنطقة.

وأشار روسيل، الى ان المباراة ستكون خيرية من قبل نادي برشلونة ولن يتقاضى اي مقابل مادي، وريع المباراة سيوزع لدعم السلام.

وشكر رئيس نادي برشلونة، الرئيس عباس والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال التي حظي بها في فلسطين، والتي تؤكد على مدى الحب الذي يكنه الشعب الفلسطيني لبرشلونة وفريقها.

وكان العشرات من مشجعي نادي برشلونة قد احتشدوا على مدخل مقر الرئاسة للترحيب بزيارة رئيس النادي الكتالوني، والذي قام برفقة اللواء الرجوب بتحيتهم والتقاط الصور التذكارية معهم.