الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تؤكد على حيوية خطاب الرئيس أمام المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 17/03/2007 ( آخر تحديث: 17/03/2007 الساعة: 16:20 )
نابلس- معا- أكدت حركة الشبيبة الفتحاوية, على لسان ناطقها الاعلامي نايف اشتيوي, ان خطاب الرئيس ابو مازن, امام المجلس التشريعي كان حيويا وهاما ويشكل المفاصل الرئيسية والحقيقية لقواعد العمل السياسي الفلسطيني محليا وعربيا واقليميا ودوليا، ويعتبر نقطة انطلاق هامة للحكومة للعمل مع المؤسسات الدولية والرباعية ودول المجموعة الاوروبية للمباشرة في رفع الحصار السياسي والمالي عن الشعب الفلسطيني المستمر منذ عام".

وقالت الشبيبة في بيان وصل "معا" نسخة منه:" ان على الحكومة بشكل عام ووزير الداخلية بوجه خاص العمل الدؤوب والمتواصل لانهاء حالة الفوضى والانهيار الامني وازالة كل مظاهر التوتر التي من شأنها ان تعيد عجلة التقدم وفرض الامن وسيادة القانون والنهوض بالشعب الفلسطيني الى الوراء.

وطالبت الشبيبة من وزير الداخلية الشروع بفرض الامن وسحب كافة العناصر المسلحة وازالة التعديات ودمج القوة التنفيذية في الاجهزة الامنية بموجب النظام والقانون، واعطاء الاجهزة الامنية صلاحيات العمل بما لا يتعارض مع النظام والقانون.

مؤكدة ان على الحكومة المباشرة بشكل فوري بصرف كافة المستحقات المالية للموظفين, مضيفة ان هذه الحكومة هي حكومة الكل الفلسطيني ما لم تنجذب الى الاطياف والولاءات والاجندة التنظيمية الحزبية.