السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملخص الأسبوع السابع عشر من دوري جوال للمحترفين

نشر بتاريخ: 23/02/2013 ( آخر تحديث: 23/02/2013 الساعة: 18:36 )
نابلس - معا - مراد الاسعد - الظاهرية يقترب من اللقب والهلال أخيرا في المركز الثالث,والمكبر والامعري لا غالب ولا مغلوب,والإسلامي يرد الاعتبار,وهلال أريحا يكتب صفحة أخرى من النجاح,ووادي النيص اكبر المستفيدين في هذه الجولة.

افتتحت الجولة بلقاء الظاهرية وشباب الخليل (المتصدر والوصيف) في إستاد دورا وبحضور جماهيري يعد الأكبر في الدوري حتى الآن,مباراة كان ينتظرها الفريقان على أحر من الجمر,فالظاهرية لتعويض انتكاسته الغير متوقعه أمام هلال أريحا في الجولة الماضية وللابتعاد في الصدارة,والشباب لتعويض تعادله في الديربي أمام الأهلي والاقتراب من المتصدر.

واستطاع الظاهرية تأكيد صدارته بالفوز بهدفين لهدف والابتعاد في الصدارة بفارق (6) نقاط عن الشباب مقربا نفسه أكثر من اللقب,رافعا رصيده إلى (41) نقطه مبقي على نفسه في الصدارة أما الشباب فبقي وصيفا رغم الهزيمة وتوقف رصيده عند (35) نقطه وسيكون الظاهرية في ضيافة الأهلي ويستقبل الشباب البيرة في الجولة القادمة.

وفي اللقاء الثاني استضاف هلال القدس نظيره مركز بلاطه على إستاد فيصل الحسيني,الهلال يهدف إلى فض الشراكة مع المكبر على المركز الثالث والاقتراب من الشباب (الوصيف) وبلاطه يسعى للوصول للمركز الخامس وتعويض خسارته.

أما المكبر في الجولة الماضية,واستطاع الهلال تحقيق فوزا صعبا في اللحظات الاخيره رافعا رصيده إلى (33) نقطه محتلا بها المركز الثالث,أما بلاطه فتراجع للمركز السابع وبقي على رصيده السابق (20) نقطه,ويحل الهلال ضيفا على الامعري بينما يستضيف بلاطه جنين في الجولة القادمة.

وفي اللقاء الثالث استقبل جبل المكبر نظيره الامعري في إستاد الخضر,جبل المكبر المنتشي بفوزه على بلاطه في الجولة الماضية ويريد المحافظة على المركز الثالث على الأقل,أما الامعري صاحب الحظ العاثر يبحث عن تحسين صورته بعد أن تعثر أمام البيرة في الجولة الماضية.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي فتنازل المكبر عن المركز الثالث لصالح الهلال بعد صراع استمر طويلا ورفع رصيده إلى (31) نقطه في المركز الرابع,أما الامعري فرفع رصيده إلى (18) نقطه متراجعا للمركز الثامن,وسيحل المكبر ضيفا على هلال أريحا في الجولة القادمة.

وفي اللقاء الرابع استضاف الإسلامي نظيره أهلي الخليل في ملعب طولكرم,فالأهلي الساعي لكسب ثلاث نقاط تقربه أكثر من البقاء خامسا والإسلامي لتعويض هزيمته الاخيره أمام الشباب وللابتعاد عن المركز قبل الأخير الذي لازمه طويلا,وحقق الإسلامي فوزا غاليا بهدفين لهدف ورد اعتباره أمام الأهلي ورفع رصيده النقطي إلى (14) نقطه محتلا بها المركز العاشر,أما الأهلي فبقي خامسا رغم الهزيمة برصيد (21) نقطه,وسيستقبل الإسلامي وادي النيص في الجولة القادمة.

وفي اللقاء الخامس استضاف وادي النيص نظيره جنين في إستاد دورا,فوادي النيص يريد الابتعاد من منطقة الخطر والعودة لسكة الانتصارات,وجنين يصارع الزمن لكسب اكبر قدر من النقاط للابتعاد عن ما يعرضه للصدمة في نهاية البطولة,واستطاع وادي النيص تحقيق الفوز وكسب ثلاث نقاط كان بأمس الحاجة لها بعد ابتعاده أربعة أسابيع عن تحقيق الفوز,رافعا رصيده النقطي إلى (20) نقطه واضعا نفسه في المركز السادس.

وفي لقاء ختام الجولة, استضاف البيرة نظيره هلال أريحا على ملعب ماجد اسعد,البيرة المنتشي بفوزه على الامعري في ديربي رام الله,والهلال في معنويات مرتفعه بعد فوزه على المتصدر في الجولة الماضية يطمح لتكرار الفوز عله يترك المركز الأخير في الجولات القادمة,واستطاع الهلال الفوز بهدفين لهدف وتحقيق (3) نقاط غالية رفعت من رصيده إلى (13) نفطه مع بقائه بالمركز الأخير,مشعلا الصراع على الهبوط,أما البيرة فبقي برصيد (18) نقطه متراجعا للمركز التاسع.