السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع وفد فرنسيا على واقع مدينة الخليل

نشر بتاريخ: 23/02/2013 ( آخر تحديث: 23/02/2013 الساعة: 23:55 )
الخليل-معا- إستقبل الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وفد فرنسي يضم برلمانين فرنسيين ورؤساء بلديات ومؤسسات أهلية فرنسية مختلفة برئاسة "لوران موستر"، بهدف الإطلاع على واقع المدينة والحياة التي يعيشها أهلها، وجاء ذلك بمشاركة الدكتور أنور أبو عيشة عضو المجلس البلدي.

في بداية اللقاء رحب الدكتور الزعتري بالوفد مبدياً سعادته لاهتمامهم بزيارة فلسطين بشكل عام و مدينة الخليل بشكل خاص ومؤكدا على عمق العلاقات التي تربط الشعبين والقيادتين الفلسطينية و الفرنسية و مقدما شكره على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني و التعاون المشترك بين بلدية الخليل وعدد من البلديات الفرنسية.

واستعرض الدكتور الزعتري واقع المدينة، مقدماً شرحاً وافياً عن معالمها، متوجهاً بحديثه نحو البلدة القديمة التي يتواجد المستوطنين في قلبها تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، و التي يعاني أهلها من عراقيل الإحتلال المستمرة في ظل إغلاق شارع الشهداء والمحلات التجارية، مدعماً حديثه بمثال المنفخض الجوي وفيضان البلدة القديمة وعدم السماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي لطواقم البلدية في القيام بواجبها.

وتطرق في حديثه، لتقديم شرح مفصل عن وضع المدينة من حيث التقسيم H1 و H2، مؤكداً على الصعوبة التي تعانيها طواقم بلدية الخليل في تأدية عملها في المنطقة الجنوبية من المدينة بشكله الصحيح، وذلك لخضوع المنطقة للسيطرة الاحتلال و في الوقت الذي تناط به مسؤولية تقديم الخدمات لبلدية الخليل في كافة مناطق المدينة المقسمة، والواقع الفلسطيني والوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الشعب الفلسطيني و أهمية ما حققته القيادة الفلسطينية بحصول فلسطين على دولة مراقب في الأمم المتحدة في خطوة نحو إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة و إنهاء ما تروجه إسرائيل اعتبار فلسطين ارض متنازع عليها بدلا من كونها الحقيقي دولة محتله.

وفي نهاية اللقاء و بعد أن فتح المجال لأعضاء الوفد لطرح أسئلتهم أعربوا عن أملهم في أن يحل السلام في المنطقة وتنتهي معاناة الفلسطينيين مؤكدين على مشاهداتهم التي تختلف عما يصوره وينقله الإعلام عن حقيقة ما يجري على ارض الواقع.

وكان الوفد قد قام في وقت سابق بزيارة ميدانية الى البلدة القديمة من مدينة الخليل اطلعوا خلالها على واقع الحياة فيها ترافقهم شنتال أبو عيشة مديرة جمعية التعاون الثقافي الخليل فرنسا.