الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من محافظة سلفيت يزور مركز الدار البيضاء لتأهيل ذوي الاحتياجات

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 10:35 )
سلفيت- معا- نظمت دائرتا النوع الاجتماعي والشؤون الاجتماعية في محافظة سلفيت ، زيارة تفقدية لمركز الدار البيضاء لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة سلفيت, بهدف خلق تفاعل بين مؤسسات المجتمع المحلي والمركز، وللاطلاع على واقع الخدمات التي يقدمها واهم احتياجاته، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومديرة الشؤون الاجتماعية لميس الريماوي ومديرة المركز رويدا ذياب وعدد من رئيسات الائتلاف النسوي "تواصل" في محافظة سلفيت.

في بداية الزيارة نقلت عثمان تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدة ان هناك اهتمام كبير وجهود حثيثة تبذلها المحافظة للنهوض بالمركز والعمل على تطويره، مبينه ان هذه الزيارة تأتي ضمن نشاط المحافظة ومؤسساتها لخلق تواصل وتفاعل مشترك.

وشددت على ضرورة تغيير النظرة السلبية اتجاه المركز ، وتشجيع المجتمع المحلي للتفاعل معه ، داعيه الى تشكيل شبكة اصدقاء الدار البيضاء لمتابعة الاطفال ذوي الاعاقة بعد خروجهم من المركز ومساندتهم والعمل على دمجهم في المجتمع.

بدورها شكرت ذياب المحافظة ومؤسساتها ، مثمنة الجهود المبذولة من قبلها ، و مؤكدة على أهمية وضرورة التواصل الدائم بين مؤسسات المحافظة والمركز، واشارت إلى ضرورة تسليط الضوء على الشرائح التي تحتاج إلى اهتمام ورعاية وتأهيل، وذلك من خلال برامج المركز التأهيلية التي تهدف إلى إعادة دمجهم في المجتمع.