الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى تشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد جرادات

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 13:01 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان استشهاد الأسير عرفات جرادات في سجون الاحتلال هو جريمة اضافية من جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني واسراه.

واضاف البرغوثي ان الحكومة الاسرائيلية تتحمل مسؤولية تلك الجريمة التي تمت جراء تعرض الشهيد جرادات للتعذيب في زنازين الجلمة بعد ستة ايام من اعتقاله مما يؤكد استمرار الاحتلال في استخدام التعذيب بحق الاسرى واحتجازهم في ظروف غير انسانية.

وطالب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي بتشكيل لجنة تحقيق دولية في تلك الجريمة التي تضاف الى جرائم الاحتلال بحق الاسرى مؤكدا عدم الثقة باي لجنة تحقيق اسرائيلية بعد التجربة المريرة مع الاحتلال الذي يوفر غطاء لجنوده لممارسة جرائمهم.

واكد النائب البرغوثي ان استمرار اسرائيل في خرق القانون الدولي واتفاقيات جنيف دون محاسبة ادى الى استشهاد مئتين وسبعة اسرى داخل سجونها جراء التعذيب خلال مسيرة الحركة الاسيرة .

وقال البرغوثي ان الرد يكمن في تصعيد التضامن مع الأسرى خاصة المضربين عن الطعام والأسرى المرضى .

واوضح البرغوثي انه ان الاوان لوقف التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون داعيا الى تقديم المسؤولين الاسرائيليين الى محكمة الجنايات الدولية على ما ارتكبوه من جرائم بحق شعبنا.