الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد جرادات

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 11:52 )
غزة- معا - حمّل د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس هيئة العمل الوطني، الحكومة الإسرائيلية وإدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير عرفات جرادات في سجون الاحتلال الذي تعرض للتعذيب الشديد والإهمال الطبي المتعمد.

وطالب د. الأغا في بيان وصل معا بضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن الأسباب الحقيقية لاستشهاد جرادات لا سيما في ظل استمرار سقوط الشهداء من الأسرى داخل السجون الإسرائيلية نتيجة التعذيب والإهمال الطبي و سوء المعاملة .

وأشار إلى أن الإهمال الطبي باتت السياسة القائمة التي تمارسها إدارة السجون الإسرائيلية ضد الاسرى الفلسطينيين كأسلوب من أساليب التعذيب غير القانونية واللا أخلاقية المخالفة لاتفاقية جنيف والتي يعاقب عليها القانون الدولي .

وأكد أن الصمت الدولي الـمريب يشجع إسرائيل على تصعيد جرائمها بحق الأسرى والـمعتقلين , داعياً المؤسسات الحقوقية الدولية لزيارة مختلف السجون الإسرائيلية للاطلاع على خطورة الأوضاع التي يعيشها الـمعتقلون في السجون الإسرائيلية .

وناشد الأغا المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختصة بحقوق الإنسان التدخل لوقف ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال وإنقاذ الأسرى الذين مازالوا حتى اللحظة يعانون من القمع والتعذيب والعزل الانفرادي في السجون الاسرائيلية .

وطالب الأغا جماهير الشعب الاستمرار في هبتها الجماهيرية التضامنية نصرة للأسرى حتى تحريرهم مؤكداً للأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية أن كسر قيدهم وإطلاق سراحهم بات أكثر قرباً من أي وقت مضى .

وتوجه الأغا بتعازيه لذوي الشهيد وللحركة الأسيرة وللشعب الفلسطيني, مؤكداً على أن قضية الأسرى ستبقى الشغل الشاغل للقيادة الفلسطينية ولن يهدا لها بال إلا بتحريرهم جميعاً.