الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهجة القدس: استشهاد جرادات يجب أن يُواجه بهبة رسمية وشعبية

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 11:55 )
غزة-معا- طالبت مؤسسة مهجة القدس بضرورة كشف ملابسات استشهاد الأسير جرادات لا سيما أنه اعتقل قبل أيام ما يدلل أنه خضع لتحقيق وتعذيب قاس أدي إلى استشهاده.

وحملت مؤسسة مهجة القدس حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الاسرائيلية كامل المسؤولية عن استشهاد جرادات جراء أساليب التعذيب التي تُستخدم لانتزاع اعترافات الأسرى, مبينة أنه ليس أول من يستشهد في السجون جراء التعذيب فقد سبقه العديد من الأسرى دون الكشف عن الجناة الفعليين وتقديمهم للمحاكمة.

وطالبت المؤسسة بضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف ملابسات استشهاد الأسير جرادات وكشف أسماء المتورطين في عملية اغتياله وتقديمهم للمحاكمة والتحقيق في كافة القضايا التي سبقتها حتى تضع حداً لسياسة استهداف الأسرى التي تقوم بها مصلحة السجون تحت ذرائع وحجج كاذبة وواهية.

وناشدت المؤسسة كافة المؤسسات القانونية والحقوقية المحلية والإقليمية والدولية بالقيام بدورها الأخلاقي والقانوني بتوفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال والعمل على كشف الانتهاكات التي تمارس بحقهم من إهمال طبي وتعذيب وحرمانهم من التعليم ومن أبسط حقوقهم التي كفلها القانون الدولي وضرورة العمل على إطلاق سراحهم.

ودعت المؤسسة أبناء الشعب في الوطن والشتات بضرورة الوقوف بجانب الاسرى وتنظيم الفعاليات المختلفة لمساندتهم وللضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف سياساتها بحق الأسرى.