الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية تلتقي عددا من الوفود الدولية وتستعرض الواقع الشبابي

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا- التقت حركة الشبيبة الفتحاوية عددا من الوفود الدولية واستعرضت الأوضاع السياسية في فلسطين وانعكاساتها على واقع الشباب الفلسطيني بشكل خاص .

والتقت شبيبة فتح في مقر مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح وفدا من حزب العمال النرويجي وشبيبته ، والذي ينظم زيارة تضامنية مع فلسطين بحضور رئيس شبيبة فتح حسن فرج ورئيس لجنة العلاقات الدولية للشبيبة رائد الدبعي وفرح سعيد وايمان العطاري من لجنة العلاقات الدولية لشبيبة فتح.

واستعرض فرج الاوضاع السياسية في فلسطين، في ظل استمرار الحكومة اليمينة في اسرائيل بمواصلة سياساتها المتمثلة بتوسيع البناء الاستيطاني وبناء جدار الفصل العنصري وكذلك ممارساتها بحق الاسرى الفلسطينيين وضربها بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية .

فيما قدم الدبعي عرضا حول برامج شبيبة فتح في المؤسسات التعليمية وفي تصليب عود المقاومة الشعبية ودور شبيبة فتح في اقامة القرى النضالية باعتبارها نهجا نضاليا خلاقا، مثمنا دور شبيبة حزب العمال النرويجي الداعمة لحقوق شعبنا ومواقفه الداعمة لحرية الاسرى وبالاخص الدعم المستمر لسكرتير العلاقات الدولية السابق لشبيبة فتح حسام شاهين المعتقل منذ سنوات، مؤكدا موقف شبيبة فتح بضرورة اطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال كونهم مناضلون من أجل حرية شعبهم .

وتحدثت فرح سعيد حول دور الاخوات في شبيبة فتح برامج الشبيبة لتقوية دور المراة ومساهمتها في صناعة القرار .

فيما أكد الوفد الزائر على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 .

كما التقت شبيبة فتح في ذات السياق نائب رئيس الاتحاد الدولي للاشتراكية الشبابية Åsmund Aukrust ورئيسة لجنة العلاقات الدولية لشبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في السويد Evin Incir، حيث تم خلال اللقاء استعراض الاوضاع الشبابية في فلسطين، وما يمكن أن يلعبه المجتمع الدولي من دور في دعم نضال الشعب الفلسطيني، كما تم الاتفاق على استقبال عدد من الوفود الشبابية في فلسطين خلال الربيع القادم لاطلاعهم على الاوضاع في فلسطين .

يذكر بان الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية IUSY ، ينظم اجتماعه السنوي للمرة الاولى في فلسطين، ومن المقرر أن يلتقي بشبيبة فتح وعدد من الشخصيات والمؤسسات الرسمية في رام الله اليوم .