الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع السفير الهندي على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 13:54 )
قلقيلية - معا - اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية السفير الهندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية " بي. اس. مبارك " على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقاءه السفير في مكتبه اليوم بحضور خريجي الجامعات والمعاهد الهندية .

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالسفير الهندي والوفد المرافق له ، مشيدا بالعلاقات الهندية الفلسطينية التي كانت حاضنة للنضال الوطني والتي كان دعمها السياسي هو الأهم لأنها متصلة بدول عدم الانحياز ، معبرا عن اعتزازه بالعلاقة الفلسطينية الهندية .

وقدم المحافظ شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية ، منددا بالموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل من انتهاك لقرارات الشرعية الدولية وسرقة الأراضي الفلسطينية إنما بذلك تريد إلغاء حل الدولتين من خلال تكثيف الاستيطان والسيطرة على اكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية داعيا الحكومة الهندية للعب دور دبلوماسي فاعل في المحافل الدولية واستثمار علاقاتها على الساحة الدولية لفضح السياسة الإسرائيلية لنقل معاناة الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام .

وطالب المحافظ دول العالم بان تمارس موقفا ايجابيا ضاغطا على إسرائيل في قضية الأسرى ، وثنيها عن إجراءاتها الاستيطانية للوصول إلى الحق الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، وأشار إلى أهمية التعاون ما بين الشعب الفلسطيني والشعب الهندي لخلق آفاق استثمار جديدة وتعزيز العلاقات التاريخية .

من ناحيته أكد السفير الهندي على عمق العلاقة الهندية الفلسطينية حتى ما قبل استقلال الهند، مشيرا إلى عزم الحكومة الهندية على استمرار هذه العلاقة ووقوف الهند حكومة وشعبا بجانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه واستقلاله الكامل ، وقال أن غالبية الشعب الهندي لم يقم بزيارة فلسطين لكنهم يحملون مشاعر الحب لفلسطين التي هي في قلوبهم .

وكان التقى السفير الهندي على هامش لقائه المحافظ بوفد جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الهندية حيث جرى بحث سبل وتطوير العلاقة ما بين الجمعية والمؤسسات الهندية خاصةً التعليمية منها.