الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يحذر من تداعيات اقتحام المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 13:55 )
القدس- معا- حذر الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، من تداعيات الاقتحامات المتكررة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين داخله، الذي بات يتصاعد بحجج واهية لا تنطلي على أحد.

كما حذر من الدعوات الإسرائيلية لاقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الاثنين للاحتفال بأعيادهم الخاصة، ومن التحريض المتواصل لبناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك، محذراً سلطات الاحتلال من التداعيات الخطيرة لهذه الدعوات.

وحيا المفتي حراس المسجد الأقصى المبارك وسدنته والمصلين فيه على الالتزام بواجبهم في حماية مسرى نبيهم ?، وحث كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك من مدينة القدس وما حولها وفلسطينيي 48 إلى شد الرحال إليه، والمرابطة فيه، وإعماره بالصلاة، لتفويت الفرصة على المتربصين به، مؤكداً على أن تصرفات الاحتلال تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن الحفاظ على أماكن العبادة والوصول إليها.

من جانب آخر دعا المفتي إلى تقصي الحقائق باستشهاد الأسير عرفات جرادات، داعياً إلى نصرة الأسرى في السجون الإسرائيلية والتضامن معهم والعمل بكل الوسائل لرفع الظلم عنهم من قبل الاحتلال الاسرائيلي، وناشد مؤسسات حقوق الإنسان للضغط على إسرائيل التي تخالف كل المعايير والقوانين الدولية في التعامل مع الأسرى.