الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشد والمنتدى الثقافي للشباب يقيمان حفلاً ثقافياً شرق خانيونس

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 14:19 )
غزة-معا- أحيا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" والمنتدى الثقافي للشباب، حفلا ثقافياً في صالة بلدية خزاعة شرق خان يونس، بمشاركة عدد قيادي وطني وشبابي وحضور جماهير واسع.

وألقى نادر أبو الروك كلمة اللجنة التحضيرية للحفل الثقافي، الذي قال فيها، إن الجبهة الديمقراطية على امتداد 44 عاما من النضال والتضحيات وتبنيها الكفاح المسلح والجمع بين سياسة السلاح وسلاح السياسة ودعوتها لتحقيق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية للنهوض بكل مكونات وطبقات وتيارات الشعب الفلسطيني وصولا للاستقلال والحرية والعدالة الاجتماعية.

ودعا ابو الروك إلى إعادة تفعيل دور الاتحاد العام لطلبة فلسطين والتحضير لعقد مؤتمره السابع، والعمل على تشكيل برلمان الشباب الفلسطيني من خلال فتح حوار مع القوى الشبابية من أجل الوصول إلى لوائح تضمن تعزيز الديمقراطية، والإسراع في التحضير لإجراء انتخابات مجالس الطلبة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل على طريق الشراكة الطلابية وصيانة التعددية بما يخدم تطلعات الحركة الطلابية . ودعا إلى تشكيل صندوق الطالب الجامعي المحتاج لتامين مقومات الصمود لأبناء الحركة الطلابية في مواجهة قلة المنح والإعفاءات الجامعية .

وألقى كلمة الجبهة الديمقراطية عضو قيادتها المركزية محمد أبو اسماعيل، قال فيها، ان الصمود البطولي لشعب فلسطين في قطاع غزة، في مواجهة حملة «عمود السحاب» الدموية، والاختراق السياسي والدبلوماسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وقبول فلسطين عضواً مراقباً، دولة معترفاً بها، على حدود الرابع من حزيران (يونيو) 67 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، وأن تصاعد النضال الشعبي ضد الاحتلال والاستيطان في الضفة الفلسطينية، والمبادرات الشبابية المتقدمة (قرية باب الشمس+ قرية باب الحرية+ قرية المناطير...)، وتطور دور الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال (نموذجها الأسير البطل سامر العيساوي) أدخلت كلها على الحالة الفلسطينية عناصر جديدة أكدت، أنه بامتلاكنا استراتيجية (بديلة) [مقاومة مسلحة، هجوم دبلوماسي وسياسي، حركة شعبية في الميادين، وتأييد دولي وإقليمي وعربي]، تستطيع الحالة الفلسطينية أن تحقق في زمن قريب أهداف النضال الوطني الفلسطيني.

وأكد أبو اسماعيل إن إسقاط الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية تحت سقف منظمة التحرير الفلسطينية طريق النصر والاستقلال والعودة أما بقاء الانقسام فهو طرق الضياع والفشل وان الرابح الأكبر في ظل هذا الانقسام هو الاحتلال والخاسر الوحيد هو شعبنا الفلسطيني .

ودعا إلى اقرار قوانين انتخابية موحدة لكافة أطياف الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل لمؤسسات السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية.

ونقل تحيات الامين العام الرفيق نايف حواتمة وعضوية المكتب السياسي اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إلى المشاركين في فعاليات اليوم الثقافي.

ودعا أبو اسماعيل الى الالتفاف الشعبي والجماهيري خلف قضية الأسرى وفي مقدمتهم الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم 215 على التوالي ورفاقه الأسرى.

فيما ألقت الطالبة هديل ابو طعيمة شعر خاص عن الجبهة الديمقراطية في ذكرى انطلاقتها الـ44 ممجدة تاريخها النضالي والبطولي ومقاومتها للاحتلال الاسرائيلي منذ انطلاقتها وحتى تاريخنا هذا.

وتخلل فقرات الحفل عروض للدبكة الشعبية لفرقة العنقاء للفنون الشعبية، واغنية للفنان يحيى أبو عودة والمنشدة مريم معروف. كم وتم عرض فيديو وثائقي يحاكي معاناة الأسرى في سجون الاحتلال.

ووجه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" والمنتدى الثقافي للشباب، دعوة للمشاركة في فعاليات الحفل الثقافي، يوم الاثنين الموافق 25/2/2013 في تمام الساعة 12 ظهرا في قاعة المسحال غرب مدينة غزة.