الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير جرادات

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 15:51 )
غزة-معا- حمل المكتب الإعلامي للحكومة المقالة حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير الشهيد عرفات جرادات 30 عاما داخل سجن مجدو .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عرفت جرادات قبل أسبوع من منزله الواقع في قرية سعير بالقرب من مدينة الخليل ، حيث استشهد أثناء التحقيق معه نتيجة التعذيب والضغط الجسدي والنفسي .

وأدان المكتب بشدة الممارسات ووسائل التعذيب القاسية التي ينفذها الاحتلال داخل سجونه بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين بشكل متواصل، مبينة أنها دأبت على اعتقال المواطنين وسجنهم واختلاق الذرائع والتهم الكاذبة والتي لا أساس لها من الصحة وممارسة التعذيب بحقهم ، معتبرا أن ملاحقة الاحتلال المستمرة للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلة يشكل انتهاكا واضحا لحقوقهم القانونية والإنسانية.

واعتبر المكتب أن الظروف غير الإنسانية التي يعاني منها الأسرى في سجون الاحتلال، تسببت اليوم باستشهاد جرادات"، مؤكداً أن محاكمة إسرائيل على هذه الجريمة متطلب وطني، وأي تقصير فيه تقاعس خطير .

وطالب المكتب كافة المؤسسات الدولية و الأممية وعلى رأسها الأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المؤسسات والهيئات العربية والإسلامية والدولية الحقوقية والأممية لاتخاذ خطوات من شأنها الضغط على الاحتلال للكف عن جرائمه المستمرة، وتفعيل قضية الاعتداء على المعتقلين ، وفضح ممارساته بحق المعتقلين لديه.