الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تصدر تقريرا بأهم انجازاتها خلال يناير الماضي

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 14:55 )
غزة-معا - أعلنت وزارة الاتصالات بالحكومة المقالة بغزة أنها واصلت العمل في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد خلال شهر يناير الماضي, موضحة انه تم خلال الشهر الماضي الانتهاء من إعداد الخطة التشغيلية للوزارة لعام 2013 تحت شعار "تناغم الإيقاع"، واعتمادها من معالي الوزير وتعميمها على الإدارات العامة في الوزارة للعمل بموجبها .

وقالت الوزارة في تقرير حول انجازاتها خلال يناير الماضي انه وفي إطار الحرص على مشاركة الشباب الفاعلة في النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني أعلنت عن الشروع بتشكيل المجلس الشبابي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت الوزارة أنها عملت على تعزيز مبدأ تقديم جميع الخدمات البريدية و المالية من خلال الشباك الواحد وتوسيع دائرة العمل بفروع البريد، بحيث يستطيع أي موظف سحب راتبه من أي فرع مكتب بريد بكافة محافظات قطاع غزة وذلك بعد البدء بتطبيق البرنامج المالي لصرف الرواتب لموظفي الحكومة في جميع مكاتب البريد.

وفي إطار تعزيز التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة وتطبيقا لشعار خطتها التشغيلية للعام 2013 ، عقدت الإدارة العليا بالوزارة اجتماعا مع ممثلين عن اتحاد أنظمة المعلومات "بيتا " لمناقشة مسودة تعليمات حماية المنافسة والإستراتيجية الوطنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحث بعض القضايا التي تهم الجانبين.

كما عقدت الادارة العليا بالوزارة عدة لقاءات مع ممثلين عن مجلس إدارة مجموعة الاتصالات بخصوص القضايا التي تخص عمل المجموعة خدمة للصالح العام , وعقدت عدة ورشات للتسهيل على المواطن للوصول إلى الخدمات الحكومية بأفضل وأسرع آلية ممكنة .

وقام الوزير والوكيل المساعد ووفد من الوزارة خلال يناير الماضي بزيارة إلى شركة الاتصالات الفلسطينية وكان في استقبال الوفد مدير عام الشركة و رئيس إدارة إقليم غزة و عدد من المدراء في شركة الاتصالات الفلسطينية بالتل ، وشملت الزيارة جولة ميدانية لمقسم غزة الرئيسي للاطلاع على أحدث المستجدات التقنية والهندسية التي تم تطبيقها في المقاسم ، ومقر مركز الاتصالات البيعي " Telesales " ، كما شملت الجولة زيارة مركز مبيعات غزة الرئيسي و باقي الدوائر في الشركة .