الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوى رام الله تدعو لاستمرار وتصعيد المقاومة الشعبية لاسناد الاسرى

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا- اكدت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله البيرة على ضرورة التمسك الحازم بالموقف الفلسطيني بعدم العودة لاية مفاوضات مستقبلية الا بوقف كامل للاستيطان واطلاق سراح الاسرى كمقدمة لبدء اي مفاوضات والزام دولة الاحتلال بالانصياع للقرارات الدولية وتطبيقها وليس استمرار التفاوض حولها.

وشددت القوى في بيان صادر عنها عقب اجتماعها برام الله اليوم الاحد على توسيع المقاومة الشعبية وانخراط اوسع القطاعات والشرائح الشعبية في الفعاليات والانشطة الميدانية لنصرة الاسرى في سجون الاحتلال ، وضرورة تصعيد ورفع وتيرة المشاركة الشعبية وصولا الى الالتحام الكامل مع الحركة الاسيرة التي شرعت بخطوات نضالية مختلفة دفاعا عن حقوقها ، وحملت القوى حكومة الاحتلال ومصلحة ادارة السجون المسؤولية الكاملة لاستشهاد الاسير عرفات جرادات في اقبية سجن مجدو ، وكررت مطالبتها بتشكيل لجنة تحقيق دولية فاعلة وذات صلاحيات تقف على حقيقة ما يجري داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية من ممارسات تصل الى جرائم الحرب.

ودعت القوى المجتمع الدولي الى ايجاد الية فاعلة للضغط على دولة الاحتلال لوقف هذه الممارسات والانصياع للقانون الدولي والدولي الانساني ، كما دعت الى مساءلة اسرائيل دوليا ومحاسبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني واعادة الاعتبار للمؤسسة الدولية (الامم المتحدة ) من خلال فرض عقوبات دولية على اسرئيل وسحب الاستثمارات منها .

وجددت القوى التاكيد على وقف التصريحات او المواقف التي تعكر اجواء المصالحة والسير بها باتجاه انهاء هذا الملف باستعادة الوحدة على ارضية مجابهة الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية ، والذهاب الى الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني وطي هذه الصفحة من تاريخ شعبنا .

ووجهت القوى التحية للجبهة الديقواطية لتحرير فلسطين في الذكرى 44 لانطلاقتها فصيلا من فصائل العمل الوطني في اطار منظمة التحرير ، والثورة الفلسطينية لها اسهاماتها الكبيرة في الدفاع عن المشروع الوطني والقضية الوطنية للشعب الفلسطيني.

كما دعت الى المشاركة الواسعة في للرنامج الوطني للهيئة العليا للاسرى وكافة الفعاليات الشعبية لاسناد الاسرى المضرين عن الطعام وتصعيد الاشتباك اليومي مع الاحتلال ومستوطنيه وخلق حالة شعبية تنتفض في وجه المحتل دفاعا عن الاسرى الذين يمثلون ضمير الاحرار والشرفاء في العالم اجمع .