السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم :تواصل لقاءات بطولة الكرامة للتضامن مع الأسرى في كرة السلة

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 19:28 )
بيت لحم – معا - خالد شعبان - تتواصل غدا الاثنين على صالة العمل الكاثوليكي مباريات الدور الأول من بطولة " الكرامة " للتضامن مع الأسرى في لعبة كرة السلة، والتي تنظمها جمعية الشبان المسيحية – القدس بمناسبة مرور 120 عام على تأسيس لعبة كرة السلة وبإشراف من الاتحاد الفلسطيني للعبة.

وتستكمل اللقاءات بمباراة تجمع أرثوذكسي بيت جالا وإسلامي بيت لحم، في لقاء الفائز فيه يصعد إلى الدور النصف النهائي غداً الثلاثاء لمقابلة إبداع الدهيشة متصدر المجموعة الثانية الساعة الثامنة مساءً..

وكان أرثوذكسي بيت جالا قد خسر مباراته الأولى امام المتصدر أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بنتيجة 82 – 62 وكذلك الاسلامي بنتيجة 71 – 38 ويعتبر الفريق البجالي الأقرب للفوز والتأهل بقيادة صاحبالخبرة المدرب ماهر مطر ومع وجود لاعبين اصحاب خبرة وتجربة ونجومية أمثال خليل حرب وجورج زيدان وشادي بهنان.. ومع استعدادية للولوج في معترك مباريات الدوري الممتاز الشهر القادم.

بالمقابل جاءت مشاركة الإسلامي متأخرة في البطولة ودون جاهزية بالتعويل على لاعبي الفريق السابقين الشقيقين غالب وفايز الهريمي ومعتز جواريش..وتنطلق المباراة الساعة السادسةً مساءً.

أما اللقاء الأخير في الدور الأول فيجمع أرثوذكسي بيتلحم مع دلاسال بيت لحم في مباراة يتأهل فيها الفائز لمقابلة أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور متصدر المجموعة الأولى الساعة السادسة مساءً.. فالأرثوذكسي خسر امام ابداع بعد مباراة قوية وبنتيجة 88 – 80 ودلاسال خسر بعد مجاراته لإبداع خلال الأرباع الثلاثة الأولى وبنتيجة 67 – 52.

وسيعمل صالح البندك مدرب الأرثوذكسي على حسم المباراة من بداياتها اعتماداً على خبرة لاعبيه ابراهيم البندك وفارس السويطي وحيوية فراس فريج والمتألق جاك صابات.. بالمقابل جاءت مشاركة دلاسال لاكتساب مزيد من الاحتكاك والخبرة لتضاف إلى حيوية الفريق الناشئ ولاعبيه بقيادة المدرب غسان نسطاس وموزعه الشبل سارو جقمان وفدائية محمود رحال وفادي الجولاني.

هذا وتأتي اقامة هذه الفعالية صمن سلسلة من النشاطات التي ستقوم على تنفيذها جمعية الشبان المسيحية – القدس تشتمل على بطولة خماسيات بكرة القدم وبطولة بكرة الطائرة وكرة السلة للسيدات وكذلك كرة السلة على الكراسي المتحركة.