الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- القدس المفتوحة تعلق الدوام تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 19:14 )
جنين - معا - شارك فرع جنين في جامعة القدس المفتوحة بوقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتأبيناً للشهيد "عرفات جرادات " الطالب في جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل، الذي ارتقى للعلا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتمثل ذلك بتعليق الدوام في الفرع ، وخروج مسيرة من أمام فرع جنين يترأسها مدير الفرع د . عماد نزال وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية في فرع جنين ومركزه الدراسي متوجه لخيمة الاعتصام المقامة أمام محافظة جنين للتضامن مع الأسرى المضرين عن الطعام، وبقية الأسرى في سجون الاحتلال.

وألقي مدير فرع جنين كلمة نقل فيها تحيات أ . د . يونس عمرو واستنكاره لاستشهاد الطالب عرفات جرادات في سجون الاحتلال.

وأضاف إننا في جامعة القدس المفتوحة لنقف هذه الوقفة لنؤكد للعالم أجمع بأن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ليسوا وحدهم في معركة الحرية والكرامة والتضحية من أجل الوطن والهوية والقضية، ومن أجل الحياة الكريمة والاستقلال، وإنما كلنا جميعاً نقف معهم في هذه المعركة التي يرسمون صفحاتها بصمودهم وبتضحياتهم وبدمائهم، وقد جئنا اليوم لنؤكد استنكارنا الشديد لما أقدم عليه العدو والذي أدى إلى استشهاد المناضل السجين ابن جامعة القدس المفتوحة الأسير عرفات جرادات (30) سنة ابن بلدة سعير بعد أسبوع من اعتقاله، حيث كان يخضع للتحقيق ، واستشهد خلال التعذيب في سجن مجدو.

وحمل نزال الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أي أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية، المنظمات الدولية والإنسانية ومؤسسات حقوق الإنسان مسؤولية صمتها تجاه ما يتعرض له الأسرى، مطالبين الكل الدولي والإنساني باتخاذ موقف واضح وفاضح للممارسات والانتهاكات والجرائم الإسرائيلية.

وأضاف نزال اننا لا ننسى الأسرى الأبطال الذين يخوضون إضراباً عن الطعام، ويعد الأطول في التاريخ، ونخص الأسرى: سامر العيساوي، وجعفر عز الدين، وأيمن الشراونة، وطارق قعدان، وإننا لنعتبر قضية الأسرى هي عماد وأساس وعنوان السلام والاستقرار في منطقتنا، وأنه لا سلام ولا استقرار دون الإفراج عن الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الإسرائيلي دون تمييز أو قيد أو شرط.