الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: العاملات في رياض الأطفال ينظمن ورشة تدريب مدربين

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 19:07 )
جنين - معا - نظمت نقابة العاملين في رياض الاطفال والحضانات والتعليم الخاص في جنين ورشة تدريبية في إعداد المدربين للعاملات في هذا القطاع وذلك في قاعة الشهيد سامي طه في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين بحضور عضو الأمانة العامة للإتحاد باير سعيد باير ومديرة مركز التضامن العمالي عبلة المسروجي، شارك في الورشة 16 مربية أطفال من محافظة جنين.

أفتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من باير الذي أكد بأن الأتحاد العام يولي قطاع رياض الأطفال الاهتمام الكبير لأن هذه الفئة من العاملات تعاني الظلم الكبير والتهميش المبالغ فيه حيث نجد تدني مطلق في معدل الاجور الذي ما زال يتراوح حول (400)شيكل الذي يلزمنا جميعا في السعي السريع والعمل الدؤوب من أجل ضمان تطبيق نظام الحد الأدنى للأجور الذي أقر مؤخر والبالغ (1450)شيكل .

من جهتها ذكرت المسروجي بأن هذه الورشة تأتي استكمالا لورش سابقة نسعى من خلالها لتمكين مجموعة من مربيات الاطفال في جنين ليأخذن دورهن في تدريب مربيات الاطفال على مستوى المحافظة لرفع المستوى المهني والاكاديمي والنقابي لهن.

وأضافت المسروجي بأن مركز التضامن العمالي والأتحاد العام للنقابات سينفذوا مجموعة من الانشطة والورش لدعم واقع مربيات الاطفال خاصة في مجال التدريب والضغط والمناصرة لضمان انصاف مربيات الاطفال وحصولهن على حقهن حسب نصوص قانون العمل الفلسطيني رقم(7)الصادر سنه 2000 ونظام الحد الادنى للاجور .

من جهته ذكر المدرب النقابي حسن ابو صلاح الذي ادار اللقاء بأن لقاء اليوم يأتي ضمن توجهات نقابة رياض الاطفال والاتحاد العام في تأهيل مجموعة من المدربات النقابيات سيعملن ضمن برنامج عم من اجل تدريب المربيات لان قطاع رياض الاطفال هو قطاع متحرك ومتغير ولا يوجد به ثبات، الامر الذي يعني ضرورة وجود تدريب مستمر من اجل رفع المستوى المهني والأكاديمي والنقابي للمربيات.

وأضاف ابو صلاح بأن الورشة تناولت بعض الامور الهامة التي تلعب دور رئيسي في تمكين المدرب وتنمية قدراته وتجعل منه مدرب محترف الامر الذي سيكون له انعكاس ايجابي على مجموع العاملات في رياض الاطفال مهنيا ونقابيا وان عام 2013 سوف يشهد تكثيف في مجمل النشاطات النقابية والمهنية بشكل عام والخاصة برياض الاطفال بشكل خاص.