الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى في جنين

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 20:40 )
جنين- معا - تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين وذلك تنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية الذي أقره نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى.

ونفذ خمسة وثلاثين مواطنا من ذوى الأسرى والأسرى المحررين ووممثلي الفعاليات الوطنية والأجهزة الأمنية إضرابا تضامنيا عن الطعام وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات.

فيما توافد على خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام العديد من الوفود التضامنية والتي من ضمنها وفد محافظة جنين ووفد قيادة الأمن الوطني ووفد جامعة القدس المفتوحة ووفد مركز تأهيل الفتيات.

واستعرض راغب ابودياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى أمام الوفود المتضامنة الوضع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وخاصة قضية الأسرى المضربين عن الطعام عز الدين وقعدان والعيساوي والشراونه وانضمام "11" أسيرا إلى الاضراب من ضمنهم الأسيرة منى قعدان شقيقة الاسير طارق قعدان والمضرب عن الطعام لليوم ال "91" على التوالي.

واعتبر ابودياك ان استشهاد الأسير عرفات جرادات يأتي ضمن سياسة الظلم والتنكيل الذي يستخدم بحق أسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي كلمته حمل محافظ جنين اللواء طلال دويكات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واحتسب دويكات الشهيد جرادات عند الله والذي ارتقى الى العلا جراء الظلم الممارس بحق الشعب الفلسطيني وخاصة بحق الأسرى.

في كلمته أشاد الدكتور عماد نزال رئيس جامعة القدس المفتوحة في جنين بصمود الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

وحمل عبد الحليم عز الدين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

وألقى كل من كمال قلالوه والطالبة منا قصائد شعرية معبرة أشادت بصمود الأسرى ودعت إلى التضامن معهم بكل قوة وصلابة.

ويذكر بأنه شارك بالإضراب التضامني اليوم عن الطعام العديد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية وقادة الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والعاملة في مجال الأسرى.

فيما شارك العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والشخصيات الاعتبارية في الوقفة التضامنية وكان من ضمنهم اللواء طلال دويكات و العقيد محمد الأعرج وراغب أبودياك ود.عماد نزال وعبدالله بركات وعطا ابو ارميلة وعطا غبارية وعبد الرازق أبو الهيجاء وخالد ابو زينه وفراس الحاج ومنتصر سمور وعمر ملالحة ومهند قلالوه وعبدالله قبها.