الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام": الرياضة والاحتلال خطان لا يلتقيان

نشر بتاريخ: 24/02/2013 ( آخر تحديث: 24/02/2013 الساعة: 22:50 )
رام الله - معا - ترى وزارة الإعلام في رفض رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، فكرة رئيس نادي برشلونة باقامة مباراة بين نادي برشلونة وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين، تعبيراً عن الثوابت الوطنية وتعزيزا للمشروع الوطني في مواجهة الاحتلال.

وقالت الوزارة إن رد اللواء الرجوب على اقتراح رئيس نادي برشلونة السيد ساندرو روسيل، باعتباره حلمًا بعيد المنال، هو موقف وطني يؤكد على أن الاحتلال والرياضة لا يلتقيان، ولا يمكن الترويج لمنافسات كروية مشتركة، فيما تنكر إسرائيل كل حقوق شعبنا، وتنهب أرضه، وتسفك دمه، وتقيد حريته، وتصادر أمواله، وتعتقل شبابه.

وتؤكد الوزارة أن الروح الرياضية يجب أن تكون بإدانة الاحتلال، ودعوته للتخلي عن غطرسته وإرهابه المتواصل، وإطلاق سراح أسرى الحرية الذين يموتون جوعا بكرامة في سجونه.

وتعتبر الدعوة الإسبانية لا تتناسب وما يجري على الأرض من تدمير واستيطان وتهويد، وتعيد التذكير بأن الاحتلال لم يوفر الحركة الرياضة الفلسطينية من أعمال القتل والاعتقال والتنكيل، ولم يطلق سراح لاعب منتخبنا الوطني محمود السرسك، إلا بعد إضراب عن الطعام أكثر من ثلاثة أشهر، الصيف الماضي.