الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بداية مظفرة لبيكام مع باريس سان جيرمان مع تألق سيريجو

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 13:39 )
القدس - معا - استمتع ديفيد بيكام ببداية مظفرة لمسيرته مع باريس سان جيرمان حين قدم الحارس سلفاتوري سيريجو عرضا رائعا في الانتصار 2-صفر على اولمبيك مرسيليا منافسه على لقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم يوم الاحد.

وشارك قائد انجلترا السابق البالغ عمره 37 عاما - الذي انضم الى نادي العاصمة الثري بعقد لمدة خمسة أشهر - بديلا للارجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة 75 ليثير سعادة المشجعين في استاد بارك دي برينس.

وارسل بيكام على الفور احدى تمريراته الطويلة الى ايزيكيل لافيتسي قبل ان ينضم الى زملائه في اداء دفاعي قوي.

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل بهدف غريب سجله نيكولا نكولو في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 12 إذ سكنت الكرة الشباك بعدما اصطدمت بالانجليزي جوي بارتون والمدافع الكاميروني اثر كرة عرضية من لوكاس.

واستحوذ مرسيليا على الكرة أغلب الوقت لكن سيريجو حارس منتخب ايطاليا البديل تصدى بشكل رائع لسلسلة من الفرص ليحافظ على تقدم فريقه حتى أكد زلاتان ابراهيموفيتش الانتصار بالهدف الثاني من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويملك باريس سان جيرمان 54 نقطة من 26 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن اولمبيك ليون الذي فاز في وقت سابق يوم الاحد 3-1 على لوريان بفضل اهداف ليساندرو لوبيز ورشيد غزال وارنولد مفومبا. وبقي رصيد مرسيليا 46 نقطة في المركز الثالث.

وكان الهدف الذي سجله غزال هو الاول له مع ليون في الدوري. وأحرز غزال (20 عاما) هدفه بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني.

وقال غزال الذي كان يخوض مباراته 12 في الدوري لتلفزيون بي.اي.ان بحسب رويترز "انتظرت الهدف لفترة طويلة."

وكان جيريمي اليادير وضع لوريان في المقدمة في الدقيقة 11 قبل ان يسجل ليون اهدافه الثلاثة.