الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الإحتلال يرفع حالة التأهب تحسبا لتصاعد المواجهات

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 13:52 )
بيت لحم- معا - رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب في صفوفه في مناطق الضفة الغربية وبالذات في منطقة الخليل، تحسبا لخروج تظاهرات متزامنة مع تشييع جثمان الشهيد عرفات جرادات اليوم الاثنين في بلدة سعير شرق مدينة الخليل.

وأفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الاسرائيلي كثّف من تواجده العسكري في منطقة الخليل وعلى مداخل بلدة سعير، كذلك في المناطق التي تشهد تظاهرات مثل بيت أمر والعروب تحسبا لاندلاع تظاهرات بعد تشيع الشهيد عرفات.

وفي ذات الوقت نشر جيش الاحتلال مزيدا من قواته في مختلف مناطق الضفة الغربية، وجرى توزيع مزيد من وسائل تفريق المظاهرات على الجنود.
|205772|
وتسبب استشهاد الأسير عرفات جرادات السبت الماضي في زنازين التحقيق الإسرائيلية باندلاع موجة غضب في الضفة الغربية وعمت قطاع غزة مسيرات حاشدة تنديدا بسياسة الاحتلال اتجاه الاسرى الفلسطينيين، لا سيما في ظل مرور اكثر من مائتي يوم على اضراب عدد من الاسرى الذين ترفض اسرائيل الافراج عنهم.

ودعت قوى فلسطينية إلى مسيرات ومظاهرات اليوم للإعراب عن رفض "الجرائم" التي ترتكب بحق الاسرى والتي كان آخرها استشهاد الأسير جرادات، والخطر المحدق بحياة الأسرى المضربين عن الطعام.
|205773|