السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في تنزانيا يشيد بمواقف الحزب الثوري الحاكم تجاه القضية

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 11:08 )
تنزانيا- معا- التقى سفير دولة فلسطين د.نصري ابو جيش اليوم الاثنين، بالامين العام للحزب الثوري الحاكم في تنزانيا السيد عبد الرحمن كنانة، والسيدة اشا روز مغيرو، مسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب ونائبة الامين العام للامم المتحده سابقا، وذلك في مقر الحزب الثوري في دار السلام.

ووضع السفير ابو جيش الامين العام في صورة تطورات الوضع السياسي التي تشهدها الاراضي الفلسطينية مبرزا قضية الاسرى ومعاناتهم داخل السجون الاسرائيلية من خلال معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها الاسرى والتي ادت اخرها الى استشهاد عرفات جرادات داخل السجون الاسرائيلية نتيجة التعذيب الشديد الذي تعرض له الشهيد اثناء فترة اعتقالة،وحمل سفير فلسطين الحكومة الاسرائيلة المسؤولية الكاملة عن ذلك، وطالب المجتمع الدولي بضرورة التحرك لانهاء معاناة الاسرى الفلسطينيين.

واستعرض السفير ابو جيش للسيد كنانة تاريخ العلاقة المميزة التي تربط قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الحزب الثوري الحاكم منذ تأسيس الحزب التنزاني في اوائل الستينات، مبينا العلاقة الاخوية التي كانت تربط بين مؤسس الحزب الثوري جوليوس نيريري ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية الرئيس الراحل ياسر عرفات.

واشاد ابو جيش بمواقف الحزب الثوري الحاكم في تنزانيا في دعم ومناصرة القضية الفلسطينية على المستويين الافريقي والدولي، مبينا ان الحزب الثوري منذ عام 1964 ما زال مستمرا في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

وتم الاتفاق بين الجانبين الفلسطيني والتنزاني على تطوير العلاقة ما بين مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والحزب الثوري الحاكم من خلال الزيارات المتبادلة وتبادل الخبرات وتوقيع الاتفاقيات.

من جانبه اكد الامين العام للحزب الثوري على ان سياسة الحزب ستبقى ثابتة ومستمرة في دعم القضية الفلسطينية حتى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وهنأ كنانة الشعب الفلسطيني حكومة وشعبا على الانجاز التاريخي الذي حققته القيادة الفلسطينية بحصول فلسطين على دولة غير عضو داخل الامم المتحدة.