السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الود والرحمة الخيرية تنفذ مشروع الدعم النفسي

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 11:19 )
الخليل- معا- نفذت جمعية الود والرحمة الخيرية مشروع الدعم النفسي ضمن النشاطات والبرامج التي تقوم فيها جمعية الود والرحمة الخيرية في الخليل واستكمالا للمشروع الذي يعقد في مقر الجمعة تحت عنوان "مشروع الدعم النفسي للاسر ذات المعيل الواحد".

وفي بداية رحبت رئيسه كاملة السيد بالحضور و شكرتهم على التزامهم بهده اللقاءات.

وقاد لقاء مجموعة المراهقين سامي زلوم بلغ عددهم ما يعادل 23 مشتركا وتخلل اللقاء الاشغال يدويه موجه لموضوع الخوف عند الاطفال وتم العمل بالملتينا واستخدامها في التعبير عن مخاوفنا وذلك بتشكيل مجسمات من الامور التي نخاف منها او المواقف التي نتعرض لها في الحياة اليوميه.

وقاد لقاء الامهات د- محمود عمرو وتحدث حول المشاكل التي تواجهها الامهات من الابناء وتم استدراج الامهات للحديث حول ما تعانيه من مشاكل من قبل الابناء وكانت غالب العنف- العناد- الحركه الزائده- التاخر الدراسي- كثرة الطلبات. كما كان اللقاء مع الاطفال المشاكل التي يعاني فيها الاطفال من امهاتهم.

وتحدث ايضا حول كيفية التعامل مع الاشكاليات من خلال تبادل الخبرات لدى الامهات من خلال سنياريوهات وتمثيل ادوار, كما تم ترتيب لعب ادوار الابناء والامهات وتوضيح كيف يمكن ان يمثل ذلك توضيح الشعور لدى الطرف الاخر من اجل اعطاء فرصه للتبادل في الخبرات ونقل التجارب وتوضيح الادوار التي تساهم في تخفيف الاعباء عن الامهات.

وتحدث ايضا عن البيئه الامنه في منطاد الاسره – والمدرسه – والجيران – تبادل الافكار حول ما هي المميزات للبيئه الامنه وما هي المميزات للبيئه الغير امنه الصنفيه البيئه الاسريه والاجتماعيه.

وتم تقييم لقاءات اليوم وكان اسلوب التمثيل للادوار الاسريه من افضل ما احبه ا الاطفال كما احب الاطفال اسلوب التخيل بشكل متميز.

وتم اعطاء الاطفال واجبات رسم البيئه الاسريه الامنه - رسم البيئه الاسريه الغير امنه - حياة سعيده - كتابة قصه اسرة تعيش حياة غير سعيده - كتابة قصيده لاسره سعيده.

وايضا قاد لقاء المراهقين رشا نوفل وتم بدء التدريب كسر الحواجز والتعريف على الاسماء ومن ثم تقييم سريع لكل فرد بما حدث في اليوم السابق.
الفريق الاول – استخدام تمرين الايقاع باستخدام العصي وحركة الحلبه والصوره /التمرين الثاني -تمرين الاسترخاء باستخدام الموسيقى /التمرين الثالث /تمرين اللعبه مع الموسيقى لعبة السياده مع سماع الموسيقى /الانهاء والتقييم -تقييم التدريب واللقاء بكلمه واحده لكل فرد في المجموعه.