الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات شمال قطاع غزة استنكارا لاغتيال جرادات

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 12:57 )
غزة-معا- شارك آلاف المواطنين في مسيرات حاشدة دعت لها حركة "حماس" شمال قطاع غزة نصرةً لقضية الأسرى وتنديداً باغتيال الاحتلال الشهيد الأسير "عرفات جرادات" بعد تعرضه للتعذيب الشديد داخل السجون الاسرائيلية.

وانطلقت المسيرات التي تقدمها قادة حماس ونوابها، من أمام مسجد الخلفاء الراشدين بعد صلاة المغرب مباشرة، و جابت شوارع المخيم قبل أن تتوقف أمام منزل الأسير الدكتور ضرار أبو سيسي، وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال وتدعو المقاومة إلى أسر جنود لمبادلتهم بالأسرى.

وشكر والد الأسير أبو سيسي خلال كلمته, الجماهير الحاشدة التي خرجت لدعم ومساندة قضية الأسرى، لافتاً إلى أن أوضاع الأسرى في السجون صعبةً للغاية، وأن ابنه الأسير يمكث في العزل الانفرادي في سجون الاحتلال منذ أكثر من عامين.

وشدد " أبو سيسي" على أن الاحتلال لن يطلق سراح الأسرى إلا من خلال عمليات خطف جديدة تنفذها المقاومة الفلسطينية، مؤكداً أن الأسرى بحاجة لهذا الدعم الشعبي الكبير مع قضيتهم حتى يتم تحريرهم قريباً بإذن الله تعالى.

بدوره، أكد القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر أن قضية الأسرى هي القضية المركزية للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، داعياً المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب القسام لأخذ دورها في تحرير الأسرى كما فعلت في صفقة وفاء الأحرار.

وشدد القيادي أبو عسكر أن تحرير الأسرى من داخل السجون واجب ديني ووطني وأن الشعب الفلسطيني وحركة حماس وكل الشرفاء والأحرار لن ينسوا هؤلاء الأسود القابعين في سجون الاحتلال وسنعمل على تحريرهم مهما كلف ذلك من ثمن.

وفي نهاية كلمته, ندد أبو عسكر بصمت العالم على جرائم الاحتلال، مطالباً المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية لوقف هذه الجرائم والضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى خاصة المضربين عن الطعام.