الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: غدا جلسة في "عوفر" للأسيرين قعدان وعز الدين

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا - صرح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الوضع الصحي للأسيرين جعفر عز الدين وطارق قعدان من جنين في غاية من الصعوبة.

جاء حديث بولس عقب زيارة أنهاها قبل قليل لمستشفى "أساف هروفية" حيث يقبع كلا الأسيرين منذ يوم أمس نتيجة تدهور مفاجئ في حالتهما الصحية .

وبين بولس أن حالة من القلق تسود بين أواسط الأطباء المشرفون على علاجهما، وتحديدا وضع الأسير جعفر عز الدين الذي فقد من وزنه منذ بداية إضرابه 27 كغم، حتى وصل وزنه إلى 47 كغم إضافة إلى توقفه عن شرب الماء لبضعة أيام، وكان السبب الرئيسي في نقله يوم أمس للمستشفى، وبعد شروحات طويلة من قبل الأطباء هناك على مدى خطورة ما يجري صحيا له وافق على العودة للماء و اخذ وجبة واحدة من السكر والفيتامينات والتي لا تعتبر في القانون الدولي بدائل طعام.

وفي ذات السياق زار بولس الأسير طارق قعدان، والذي نقل هو الآخر في ذات الظروف زميله جعفر وهو يعاني من نفس الأعراض ويكتفي فقط بشرب الماء ووافق على أخذ وجبة واحده فقط من السكر والفيتامينات.

وأشار بولس أن يوم غد تعقد جلسة للأسيرين جعفر عز الدين وطارق قعدان وفيها ستنظر المحكمة العسكرية في "عوفر" في طلب النيابة بتجديد أمر الاعتقال الإداري للأسيرين لمدة 3 أشهر أخرى، وفي هذا الإطار أوضح بولس أنه ونتيجة للوضع الصحي للأسيرين فإن الأطباء حذروا من سوء قد يصيبهما في حال نقلهما للمحكمة يوم غد.

ولفت بولس إلى أنه وعلى الرغم من وضعهما الصحي فإنهما مستمران في إضرابهما عن الطعام وأن الأسيرين فقط علما اليوم بنبأ استشهاد الأسير عرفات جرادات وقد صُدما عندما سمعا نبأ استشهاده وفي هذا السياق فقد نقلا تعازيهما لأسرة الشهيد وللحركة الأسيرة وأبناء شعبهما .

من الجدير ذكره أن الأسيرين مضربان عن الطعام منذ 27112012 احتجاجا على استمرار اعتقالهما الإداري.