الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى سيدات اعمال فلسطين يشارك في المنتدى العالمي التاسع لسيدات الاعمال في دبي

نشر بتاريخ: 18/03/2007 ( آخر تحديث: 18/03/2007 الساعة: 01:36 )
جنين -معا- شارك منتدى سيدات اعمال فلسطين في المنتدى الدولي التاسع الذي نظم في دبي وسط مشاركة دولية وعربية كبيرة حيث حضر المؤتمر ما يقارب 100 سيدة اعمال.

وقام على تنظيم المؤتمر شركة داناماتكسي واتحاد سيدات اعمال دبي، والقت الكلمة الافتتاحية الدكتورة معصومة ابتكار، نائبة الرئيس الايراني السابق خامنائي شددت خلالها على دور القيادة السياسية للمراة.

ودارت فعاليات المؤتمر على مدى يومين وذكرت رئيسة اتحاد سيدات اعمال دبي السيدة رجاء القرق العوامل التي تحدد الاستراتيجية الصحيحة في انجاح الاعمال التجارية التي تديرها السيدات.

واضافت "ان نجاح اي شركة يعتمد على الرئيس التنفيذي الاول لذا يتعين على اي سيدة في ذلك المنصب ان يتوفر لديها العزم على اكتساب المعرفة على الدوام لتنمية مهاراتها وستعدادها في تطوير المؤسسة من خلال تطبيق عمليات معرفية مكثفة بغرض النجاح في المنافسة في الاقتصاد العالمي المتغير.

واشارت الى انه "على المسؤولة التنفيذية الأولى إستيعاب وتطبيق الاتجاهات الجديدة في عالم الادارة لملائمة الاحتياجات في اقتصاد معرفي مكثف ويمثل هذا الاستيعاب استراتيجية لادارة التغيير، والتي يمكن للمسؤولة التنفيذية الأولى صاحبة الذهن المتفتح أن تنجح من خلالها" .

واكدت على ان مفتاح النجاح للمسؤولة التنفيذية الأولى هو الأفكار الخلاقة والأداء والارتباط بشبكة من الاتصالات، اذ يتم خلق الأفكار المبدعة من خلال المعرفة وإستخدام الإبداع لقيادة العمل التجاري ، بينما يُقاس الأداء بالمهارات القيادية التي تشمل قبول المخاطر والتفكير الرزين والحافز على البحث عن فرص، زائدا الذكاء دون القسوة .

وركز المنتدى على كيفية التحول الى الدور القيادي والتي من شروطها "تحديد جدول اعمال الشركات التجارية لبلورة الأدوار القيادية ، كما لا بد من تطوير المهارات القيادية من خلال التدريب المكثف .

وقامت سيدة الاعمال أمل ضراغمة المصري من رام الله عضو مجلس ادارة منتدى سيدات اعمال فلسطين، بشرح قدرة المرأة الفلسطينية على التأقلم مع الصعاب لتجاوزها في نهاية الأمر.

كما شرحت نظرية "ادرينالين الاعمال" وهي القدرة على تحويل الخوف من الوضع الراهن غير المستقر الى افكار خلاقة لتجاوز الازمات والنجاح في الاعمال.