الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أحمد المذبوح يقوم بزيارة عمل الى مدينة ترويان

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 18:16 )
القدس - معا - أطلع سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح اليوم الاثنين، عددا من المسؤولين في بلغاريا، على مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

ووضع السفير خلال لقائه رئيسة بلدية مدينة ترويان، دونكا ميخايلوفا، وكل من آنجل آنجيلوف نائب رئيس البلدية، ومينكو اكيموف رئيس المجلس البلدي في صورة رفع التمثيل الفلسطيني إلى دولة مراقب في الأمم المتحدة، وإصرار إسرائيل على تجاهل القرارات والإرادة الدولية عبر استمرارها ببناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري غير الشرعيين ومواصلة سياسة الاعتقالات الادارية العنصرية.

كما تطّرق السفير إلى أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، واستشهاد الاسير جرادات جراء التعذيب والاهمال الطبي، كما ووضعهم بصورة استمرار الاضراب عن الطعام الذي اعلنه الاسرى، وخاصة الرقم القياسي الذي حطمه الأسير سامر العيساوي في اضرابه المفتوح.
|205824|
وناقش المذبوح إقامة علاقات توأمة بين مدينة ترويان وإحدى المدن الفلسطينية، ومن المعلوم ان مدينة ترويان تشتهر بالدير التروياني القديم، كما وتشتهر بوجود المعرض الدولي الدائم للحرف والفنون الشعبية، ومحافظة المدينة على طابعها المعماري القديم، مؤكدا حرص دولة فلسطين على تطوير العلاقات الثنائية مع بلغاريا في مختلف المجالات.

بدورها، أبدت رئيسة البلدية حماستها للفكرة التعاون مع مدينة فلسطينية، وقالت إنها ستعمل اللازم لتجسيد اتفاقية التعاون على أرض الواقع، مشددة على دعمها لنضال شعبنا الفلسطيني من أجل نيل حريته واستقلاله.

وبهذا الصدد، قدمت ميخايلوفا دعوة لمشاركة دولة فلسطين في مهرجان اوريشاك الدولي والذي سيستمر من 1 الى 6 من ايار القادم.

رئيسة البلدية اكدت على دعمها لقضية شعبنا ودعت رجال الاعمال الفلسطينيين الى الاستثمار في المدينة لكونها تعتبر من احدى المدن السياحية في بلغاريا.

|205826|كما والتقى السفير د. احمد المذبوح خلال زيارته برئيس مهرجان اوريشاك الدولي ايفان تشاكاروف وبحث معه سبل مشاركة فلسطين في المهرجان، حيث اكد تشاكاروف على ترحيبه بمشاركة دولة فلسطين الى جانب الدول المشاركة الاخرى.

ونوه الى ان سفارة فلسطين كانت قد شاركت في هذا المهرجان عام 1988.

واكد سفير دولة فلسطين على ان السفارة لن تترك اي مهرجان يقام في بلغاريا الا وستسعى للمشاركة به.

كما قام السفير وبرفقة رئيسة البلدية ورئيس مهرجان اوريشاك الدولي بزيارة تفقدية لاقسام معرض والاطلاع على محتوياته، ومما لفت انتباه السفير هو وجود فلسطين على خريطة كبيرة علقت في صدر المعرض للدول التي شاركت في المهرجان.

كما وقام السفير بزيارة الدير التروياني والتقي مع الاب كيريل راعي الدير، الذي تمنى بدور للشعب الفلسطيني الخلاص من الاحتلال والعيش بسلام.|205827|