الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الثالثة : قفين تُسقط شويكة في أول لقاء بثلاثية لهدف

نشر بتاريخ: 25/02/2013 ( آخر تحديث: 25/02/2013 الساعة: 20:45 )
طولكرم - معا - منتصر العناني - أسقط َ فريق قفين وضمن دوري الدرجة الثالثة لمنطقة الشمال في أول لقاء لهما فريق نادي شويكة الرياضي بثلاثية من الأهداف لهدف على ملعب الشهيد جمال غانم بحضور لا يزيد من 40 مشجعاً في مباراة متوسطة الآداء .

حكم اللقاء - جمال جبالي وساعده أحمد ذوقان وجهاد مبروك ومحمود ابو رويس رابعا - وراقبها صالح الزهيري .
البطاقات الصفراء - أحمد نعالوة وعاصف نجيب من شويكة وأحمد شناعه ومحمد طحليش وسلام صباح من قفين .
|205852|
بدأت المباراة في مرحلة جس النبض بين الفريقين في حالة توتر شابها الدربكة في بداياتها الا أن الفريقين شددا اللعب في المنطقة الهجومية وتمكن لاعب ونجم فريق قفين صالح عجاج (الصيني ) من افتتاح التسجيل في الدقيقة (15) الهدف الأول.

وكان لفريق شويكة الحظ المعاكس في الملعب في بداية الشوط الأول عندما اهدر العديد من الفرص الثمينة بقيادة طه حسين وعاصف نجيب واحمد نعالوة ومحمد بدران .

في الدقيقة (20) حصل فريق شويكة على ضربة جزاء جراءة لمسة يد واضحة تصدى لها اللاعب رأفت ابو خاطر سجل فيها هدف التعادل أمام قفين , وقد مارس لاعبو قفين حراكا مبالغاً فيه في المنطقة الهجومية حتى يحصدوا مزيد من الأهداف في المقدمة إسامة صباح وعال يحيى وصالح عجاج (الصيني ) ومحمد طحليش (الحبابة ) وأهدروا فرصا هامة أمام خط الستة وخط ال 18 فيما حظي لاعبو شويكة بعبور المنطقة المحرمة بفرص قوية من طه حسين والنعالوة والهوجي وبخيت ومرعي لكنها غاب عنها التركييز لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لهدف .
|205851|
في الشوط الثاني لم يرق لشويكة هذا اللعب الباهت لها فشددت من ممارسة هواياتها في المقدمة بخروج كافة اللاعبين خارج منطقة الوسط للضغط على ابناء قفين لكنهم فشلوا بإتجاهين الأول صلابة الدفاع القفيني وبراعة المنقذ والحارس المبدع القفيني أحمد شناعه وفي الدقيقة (75) تقدم اللاعب المبدع محمد طحليش من الجهة اليسرى للملعب ووضرب كرة ذكيع لولبية هدت في الشباك بروعه معلنا الهدف الثاني لقفين .

وحاولت شويكة رغم رسمها العديد من الدخولات المتقدمة وهددت مرمى قفين إلا أن أبناء قفين ابدعوا في في صدها عن طريق اللاعبين هشام حامد وسلام صباح وإسلام صباح وبعد مداولات والإصابات بالتشنجات التي اصابت لاعبي الفريقين خلال الشوط الثاني وظهر وسطية اللياقة البدنية التي كانت قفين متقدمة بذلك ان يسٌفر في الدقيقة (87) من تسجيل الهدف الثالث كمفتاح آمان لها من الغزو الشويكي الذي انبرى لها لاعبوها في الانفاس الأخيرة من المباراة ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز قفين على شويكة بثلاثية لهدف في أول لقاء .
|205850|
|205549|