الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تعلن استلامها مواد اعمار غزة

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 07:53 )
غزة- معا - أعلن نقيب المهندسين في محافظات غزة المهندس كنعان سعيد عبيد أن نقابته إستلمت 13 شاحنة محملة بمواد البناء وصلت قطاع غزة من جمهورية مصر العربية من خلال معبر رفح البري، حيث نجح وفد نقابة المهندسين المصرية الذي وصل قطاع غزة بإدخال هذه المواد بالطرق الرسمية من خلال معبر رفح، جاءت هذه الخطوة الهامة على طريق الحصار بعد محاولات جادة تمت بالتعاون بين نقابة المهندسين المصرية ونقابة المهندسين بمحافظات غزة.

وشكر النقيب م. عبيد الجهود الكبيرة لجمهورية مصر الشقيقة وللرئيس المصري د. محمد مرسي ولوزير الأشغال والمجتمعات العمرانية المصرية ولكافة الجهات والهيئات المصرية التي ذللت العقبات أمام إدخال مواد البناء لقطاع غزة والمساهمة برفع الحصار عن القطاع .

كما ورحب م.كنعان عبيد نقيب المهندسين – محافظات غزة بهذه الخطوة الكبيرة شاكراً نقابة المهندسين المصرية على جهودها القيمة في ذلك .

ومن جانبه أكد نقيب المهندسين المصريين المهندس ماجد خلوصي أن مصر لن تترك غزة لوحدها وأن نقابته ستمارس دورها لإدخال مواد البناء لقطاع غزة وللمساهمة في عملية الإعمار.

ومن الجدير بالذكر أن الوفد المصري قام بوضع حجر الأساس للأكاديمية المصرية الفلسطينية للتعليم المهني بمدينة دير البلح، وتم عقد عدة إجتماعات مع وزراء الإقتصاد والأشغال وإتحاد المقاولين وإتحاد الصناعات حيث تم التوافق على تنظيم معرض للصناعات الإنشائية المصرية وبحث سبل التعاون المشترك من خلال تبادل الخبرات والتدريب.

كما وطالب المهندس كنعان عبيد مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص المصري بكسر الحصار والاستفادة من إدخال مواد البناء والبضائع المصرية ودعى لعمل منطقة تجارة حرة.