السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرغريتا والستروم تزور بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 09:48 )
اريحا- معا- أعلنت مرغريتا والستروم الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث دعمها ومساندتها للجهود التي تبذلها الهيئات المحلية الفلسطينية وكافة المؤسسات والوزارات من أجل الحد من مخاطر الكوارث بالرغم من الامكانات المحدودة التي تمتلكها وفي ظل التحديات التي تواجهها على الارض، كما اكدت على ضرورة التعاون مع الهيئات المحلية في سبيل التغلب على العقبات التي تواجهها في هذا الا طار.

جاءت أقوال والستروم خلال زيارتها بلدية اريحا حيث التقت رئيس البلدية محمد جلايطة وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومهندسي البلدية ومحافظ محافظة أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني.

وأشارت والستروم في معرض حديثها الى الحملة العالمية ( مدينتي تستعد) والتي تضم 1400 مدينة على مستوى العالم حيث تعمل هذه المدن على تعزيز قدرتها لمواجهة الكوارث التي قد تحصل وايضا من خلال التنسيق والتقيم والاستفادة من خبرات الاعضاء لمواجهة اي طارئ.

واضافت والسترون الى شبكة العلاقات الناجمة عن الحملة بين المدن الاعضاء وتعزيز الشراكة على المستوى المحلي والدولي. ونوهت والسترون الى اهمية أريحا التاريخية والاثرية وكيف يمكن الحفاظ على التراث الانساني بالمدينة من خلال الاهتمام به .

بدوره أطلع رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة الضيفة الاممية على احتياجات المدينة من حيث توفر الممعدات لمواجهة اي طارئ قد يحصل في اشارة الى حاجة المدينة والبلدية لمعدات متخصصة لمواجهة اخطار الكوارث الطبيعية.

كما تحدث رئيس البلدية حول نتائج المنخفض بداية العام الحالي ونتائجه على المدينة موضحا ان البلدية تبذل جهدا كبيرا مع بداية كل شتاء للوقاية من اي اضرار قد تحدث نتيجة هطول الامطار بغزارة . كما تحدث جلايطة حول البنية التحتية للمدينة والمشاريع التي تنفد بالمدينة ابرزها مشروع الصرف الصحي والممول من الحكومة اليابانية .

من جهته أطلع محافظ محافظة اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني والسترون على واقع المحافظة الميداني والاحتياجات اللازمة على صعيد الاستعدادات للحد من الاضرار التي قد تنجم عن اي كارثة قد تحدث ويأتي دلك من خلال توفر الامكانات ، كما تحدث عن العقبات التي تقف امام التنمية في اريحا والاغوار والتي يسببها الاحتلال الاسرائيلي من خلال ممارساته اللاشرعية بحق الانسان والارض.

كما استمعت الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث الى رأي المهندسين من بلدية اريحا حول الاحتياجات الميدانية التي تحتاجها البلدية في اطار الحد ومواجهة مخاطر الكوارث. وفي ختام اللقاء نفدت والسترون والوفد المرافق زيارة الى مركز العوجا لرصد الزلازل.

تجدر الاشارة ان الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث مارغريتا والسترون تزور فلسطين بدعوة من وزارة الداخلية والدفاع المدني .