السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيتنا" تنفذ يوما مفتوحا للاطفال بالشراكة مع مؤسسة الميرسي كور

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 12:06 )
غزة-معا- نفذت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي وبالشراكة مع مؤسسة الميرسي كور اليوم المفتوح "الأول" للأطفال في مشروع الدعم النفسي الاجتماعي للأطفال ومقدمي الرعاية والممول من الوكالة الأمريكية لتنمية الدولية (USAID).

وقال عبد الرحمن المزعنن المدير التنفيذي لجمعية بيتنا :"أن المشروع يأتي في إطار تحسين نوعية الحياة للأطفال في قطاع غزة من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية وخاصة في المناطق المهمشة , والعمل على التخفيف من حدة الخوف والاضطرابات لدى الأطفال ومساعدتهم لحل مشاكلهم".

وأضاف :"إننا نعمل بشكل مكثف بعد الحرب الغاشمة على غزة من خلال التدخل النفسي ومتابعة الأطفال بشكل فردي وجمعي وتنسيق الرحلات واللقاءات التوعوية مع الأهالي" .

وبدورها اوضحت عبير السنوار منسقة المشروع في جمعية بيتنا أن عدد المشاركين في اليوم المفتوح هو (150 طفل و150مقدمي الرعاية) ممن استفادوا من جلسات الدعم النفسي للأطفال لفئة ما بين سبع سنوات حتى الثانية عشر في المناطق الشمالية من قطاع غزة.

وأشارت أن اليوم المفتوح شمل العديد من الفقرات الترفيهية والشيقة للأطفال التي تضمنت على عروض الدمى والفلكلور والدبكة الشعبية, والمسابقات وتوزيع الهدايا، والألعاب الجماعية، والإنشادية, وفي نهاية الفعالية تم توزيع وجبات غذائية وعصير على الأطفال.

وشكرت السنوار جهود الطاقم المتخصص لما بذلوه من جهود جباره للإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال والأهالي وتأهيلهم بنفسية جيدة ومعالجة العديد من مشاكلهم خلال جلسات الدعم النفسي المنفذة خلال فترة المشروع.