السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات فاطمة الزهراء يبحثن مشكلة تلوث وادي أريحا

نشر بتاريخ: 26/02/2013 ( آخر تحديث: 26/02/2013 الساعة: 11:44 )
اريحا - معا - بحث وفد من طالبات مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية المشاركة بمشروع المواطنة "مشكلة تلوث وادي أريحا بالقاذورات" وذلك خلال الزيارة التي قامت بها الطالبات لمديرية التربية والتعليم في أريحا اليوم.

واستقبل مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش الوفد المكون من الطالبة تالا موسى , اماني دعابس , شيرين شحادة, سارة شبيب وهن من طالبات الصف التاسع الاساسي, بمرافقة المعلمة سوزان جابر وذلك بحضور رئيس قسم التقنيات الإشراف سعاد عواجنة ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

ورحب الحواش بهذه الزيارة و التي تدلل على وعي الطالبات بالمشاكل التي يعاني منها البيئة في مدينة أريحا, بالإضافة إلى تلمس الطالبات لاحتياجات المجتمع الفلسطيني, ارتباط ذلك بتعزيز انتماء ومواطنة الإنسان الفلسطيني وتمسكه بأرضه.

وأبدى الحواش إعجابه الشديد بمستوى الوعي العالي لدى الطالبات واهتمامهن وحرصهن الشديد على نظافة وحماية البيئة الفلسطينية واظهار معالم الجمال فيها، معبراً عن سعادته لاختيار الطالبات هذه الأفكار والمشاريع والتي تكشف لنا عن المستوى الراقي الذي وصل إليه تفكير طالباتنا.

فيما تحدثت الطالبة أماني دعابس عن أهمية تجميل بيئة وادي أريحا وحمايتها من التلوث والانجراف اثناء فصل الشتاء, وإظهار المعالم الأثرية والتاريخية لهذا الوادي وخاصة القناة المبنية منذ العهد التركي في هذا الوادي، وأن طرح هذا المشروع ينبع من كون أريحا مدينة أثرية وجميلة بحاجة لإظهار جمالها وتاريخها العريق, وينطوي هذا البحث ضمن إطار مشروع المواطنة والذي تشرف عليه المعلمة ختام زهدي.

بالإضافة الى التحدث عن ظاهرة البطالة في المجتمع الفلسطيني وطرق التغلب على هذه الظاهرة.